أخبار حصرية

مدير تعليم الأحساء يرعى اللقاء الأول للوكلاء والوكيلات المكلفين حديثًا

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، ممثلة بإدارة الإشراف التربوي (بنين – بنات)، اللقاء الأول للمكلفين والمكلفات وكلاء ووكيلات مدارس تعليم الأحساء في قطاعي البنين والبنات، وذلك برعاية مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى، وبحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي، ومساعد المدير العام للخدمات المساندة والشؤون المدرسية الأستاذ عماد الجعفري، ومدير شؤون المعلمين الأستاذ فهد القويزاني، ومديري ومديرات مكاتب التعليم والإدارات ذات العلاقة.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

شارك في هذا الاجتماع 245 وكيلًا ووكيلة، وهنأ العيسى الجميع بمناسبة تكليفهم، مؤكدًا على الدور القيادي الهام لهم تجاه مهامهم وواجباتهم وفق ما يحقق أهداف العملية التربوية والتعليمة ويسهم في تحسين نواتج التعلم.

واستمع لأسئلة واستفسارات الحضور وحواراتهم، متفهمًا كل حالة، ومشيرًا إلى أهمية الالتزام بالتوجيهات المعتمدة لقيادات المدارس في مباشرة أعمالهم في مدارسهم المكلفين بالعمل فيها وفق لنظام المتبع، وثمن الحضور هذه المبادرة في توضيح طريقة الترشيح الواردة في القرار.

بينما قدمت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي، تهنئة مماثلة للوكلاء والوكيلات المكلفات حديثًا، مرحبة بحضورهم في هذا اللقاء التوضيحي، ومثمنة تقديمهم للعمل وكلاء ووكيلات بمدارس المحافظة، ما يدل على الرغبة في تعدي النفع وتوسيع دائرة الأثر، ونقل الخبرات التي تكونت عبر سنوات إلى فريق أوسع داخل المدرسة، سائلة الله للجميع التوفيق والسداد.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء جاء لتوضيح كيفية وآلية تكليف الوكالة وعمليات التفريغ، ملقية الضوء على صدور عدة قرارات متتالية لتفريغ الوكالة، القرار الأول شمل ٤٦ مكلفة، يباشرون عملهم مباشرة، القرار الثاني شمل ٦٦ وكيلة، والقرار الثالث شمل ٧٤ وكيلة، والإجمالي ١٨٦ معلمة كُلفت بالوكالة.

ولفتت إلى وجود احتياج بسيط سيتم سده، بالإضافة إلى التقاعد المتوقع مع نهاية العام الحالي، منوهة على حرص إدارة تعليم الأحساء على أن تخرج هذه القرارات قبل تاريخ 26/ 6/ 1441هـ يوم الخميس المواكب ليوم تحديث البيانات في نظام نور، وبناء عليه تقدم الوزارة باحتساب المعينات الموجهات لتعليم الأحساء أو احتياجه من المعلمات، هذا الاحتياج يتم سده بطريقتين، إما من خلال حركة النقل الخارجي، أو من المعينات الجدد.

وأكدت أن هذا اللقاء يهدف لتوضيح الصورة للجميع وتوضيح القرارات، وأن لجوء الإدارة إلى إصدار القرارات يأتي أولًا لضمان المكلف والمكلفة الذين سبق وأن دخلوا آلية الترشيح، وثانيًا ضمان في نظام نور وبالتحديد خيار (لا يدرس/ لا تدرس، مكلف/ مكلفة، وكيلا/ وكيلة).

وفي كلمتها، أكدت أهمية العناية بالطلاب والطالبات وتحسين نواتج التعلم، والقضاء على المشاكل السلوكية، والتعلم الجيد ونتاجات التعلم، والتركيز على الجوانب المعرفية وغير المعرفية كالسمات الشخصية ومهارات التواصل، مستحثة الجميع على الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تنظمها الإدارة وتستهدف الوكلاء والوكيلات.

واختُتم اللقاء برفع عدد من التساؤلات والحلول من قبل إدارة شؤون المعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88