أخبار حصرية

“صحة الرياض” تنجح في اعتماد مركزي الفيصلية بالمجمعة والغطغط بالمزاحمية

نجحت “صحة الرياض” مؤخرا في اعتماد مركزي والفيصلية بالمجمعة والغطغط بالمزاحمية .
وتفصيلاً أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص أن هذا الاعتماد يأتي في إطار برنامج طموح ل”صحة الرياض” لاستكمال اخضاع مراكزها الصحية لاعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” .
وقالت أن “صحة الرياض” تعمل ضمن منظومة الصحة والتي قامت في إطار إسهامها في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، فقد أطلقت مؤخراً مبادرة (إعادة إصلاح وهيكلة الرعاية الصحية الأولية)، ضمن 40 مبادرة تسعى المنظومة من خلالها إلى تطوير خدمات ومرافق الرعاية الصحية في المملكة، وتحسينها بما يلبي متطلبات المجتمع، ويرقى إلى تطلعات القيادة الرشيدة – رعاها الله.
وأضافت أن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى تقديم خدمات متطورة ومتميزة في قطاع الرعاية الصحية الأولية، وصولاً إلى رفع مستويات الرضا عما يقدمه القطاع، وترسيخ ثقة المراجعين في الخدمة الصحية المقدمة لهم، في مراكز الرعاية الأولية، مع تزايد أعداد المراجعين والمسجلين، والوصول إلى كافة المستفيدين؛ مما يؤدي إلى تخفيف العبء على المستشفيات وأقسام الطوارئ، وتعزيز الجوانب الوقائية، وجعل الخدمات الصحية أكثر قربًا من المستفيد، ناهيك عن تقليل الازدحام في أقسام الطوارئ، وفي العيادات الخارجية بالمستشفيات.
ونوهت د. الرصيص بالمتابعة الحثيثة والدعم المستمر لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبد العزيز التويجري لهذا المشروع حيث تطمح لتحقيق الاعتماد ل40 مركز صحي في محافظات الرياض خلال العام 2020 بعد عمل تحسين وتطوير لهذه المراكز الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88