أخبار حصرية

انطلاق تمرين “المدافع البحري” بمشاركة القوات البحرية الأمريكية

بحضور معالي قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي، وقائد الأسطول البحري الخامس بالقيادة المركزية الأمريكية الفريق جيمس مالوي، انطلق اليوم في قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي، التمرين البحري المختلط “المدافع البحري”.

وعلى هامش التمرين، زار قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي، زورق الدورية الأمريكي (MKVI)، برفقة قائد الأسطول الأمريكي الخامس الفريق جيمس مالوي، واستمع إلى إيجاز متكامل عن الزورق الأمريكي وقدراته البحرية المختلفة.

وأوضح مدير التمرين العميد البحري الركن محمد بن حامد الغامدي، أن تمرين “المدافع البحري”، يهدف إلى تعزيز الأمن البحري وحماية المياه الإقليمية، وتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات القتالية بين القوات البحرية الملكية السعودية والبحرية الأمريكية.

وأضاف الغامدي، أن التمرين يشتمل على العديد من المحاضرات والتمارين التدريبية المقدمة من كلا الجانبين المشاركين في التمرين.

يُذكر أن التمرين يستمر لمدة أسبوع في الأسطول الشرقي ومياه الخليج العربي، إذ ينفذ الجانبان العديد من الفرضيات والتشكيلات للقطع البحرية وبمشاركة من طيران القوات البحرية ومشاة البحرية وتدريبات على الرماية بالذخيرة الحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88