صعود أغلب بورصات الخليج وبنك الدوحة يرفع قطر

أغلقت أغلب أسواق الخليج على ارتفاع اليوم الخميس في ظل صعود أسعار النفط، بينما تفوق أداء بورصة قطر بفعل قفزة لسهم بنك الدوحة عقب إعلانه لخطة مدتها خمس سنوات.

واستقرت أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها في شهر اليوم، بدعم من جهود الصين لدفع اقتصادها، إلى جانب تراجع في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ومخاوف بشأن الإمدادات في فنزويلا وليبيا. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 59.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:39 بتوقيت جرينتش.

وفي قطر، أغلق مؤشر البورصة مرتفعًا 0.6%، مع صعود سهم بنك الدوحة 9.6%، وهو أكبر مكسب يومي له منذ مايو 2009، بينما أنهى سهم مصرف قطر الإسلامي الجلسة على زيادة 0.8%. وأصدر بنك الدوحة بيانًا تكميليًا لتقرير أرباحه للعام بأكمله، قائلًا إنه أعد خطة استراتيجية مدتها خمس سنوات للتعامل مع أوضاع اقتصادية صعبة. وفقد سهم البنك أكثر من 17% في الجلسات الثلاث الماضية بعد هبوط ربحه الصافي في 2019، إلى 754 مليون ريال من 830 مليون ريال قبل عام.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.5% بعد أن أضاف سهم مصرف الراجحي 0.9% وقفز سهم جبل عمر للتطوير 5.8%. وأنهى سهم عملاق النفط أرامكو السعودية التعاملات على ارتفاع 0.8% عند 33.65 ريال (8.97 دولار).

وفي دبي، زاد المؤشر 0.4%، إذ أضاف سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.6%، وربح سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) 1.8%. لكن مؤشر البورصة أغلق منخفضًا 0.8% في أبوظبي، متأثرًا بأسهم القطاع المصرفي، إذ فقد سهم بنك أبوظبي الأول 1.2% وهبط سهم بنك أبوظبي التجاري 1.6%.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلدية القطيف تنتهي من تعقيم وتطهير ٩٣% من بلدات وقرى المحافظة

تواصل بلدية محافظة القطيف، أعمال التطهير والتعقيم والنظافة للطرق والشوارع الرئيسة بالمحافظة، استهدفت الأماكن العامة، ...

أمير الباحة: قرارات خادم الحرمين تؤكد حرصه الدؤوب على أبناء وبنات الوطن

نوه أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز بالأمر الكريم من لدن خادم ...

محافظ صبيا المكلف يتفقد الأسواق التجارية في العدايا والكدمي

قام محافظ صبيا المكلف إبراهيم بن مديني العتودي بجولة تفقدية مساء اليوم على الأسواق التجارية ...

مدني العيدابي ينتشل جثمان غريق بوادي جوراء ويهيب باتباع التعليمات

اوضح نائب المتحدث الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم محمد بن حسن ال صمغان ...

سمو نائب أمير جازان : أمر خادم الحرمين الشريفين يؤكد حرص القيادة على ابناءها ..

وصف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة ...

Switch to mobile version