الفنون والإعلامفن و ثقافة

المركز القومي للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي “سيرة حب”

استقبل المركز القومي المصري للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق مساء أمس بكل الحب “سيرة حب”، من خلال دراسة نقدية تناولت العرض، تحت رعاية وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وإشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة الأستاذ خالد جلال.

هتون / خالد محمد زيني

تم الاستقبال بمقر المركز الكائن بـ9ش حسن صبري بالزمالك، وبحضور جميع القائمين والمشاركين بالعرض المسرحي “سيرة حب”، إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والذي تم تقديمه على مسرح البالون من تأليف أيمن الحكيم وإخراج المخرج الكبير عادل عبده، بطولة الفنان إيهاب فهمي، والذي يجسد شخصية بليغ حمدي، والفنان مجدي صبحي، في دور الموسيقار محمد الوهاب، ورحاب مطاوع في دور حنة، وأحمد الدمرداش في دور زوج حنة، وشيكو صديق زوج حنة، وشريف عواد في دور رياض السنباطي، ونهلة خليل في دور أم كلثوم، والفنان عماد عبد المجيد في دور المطرب محمد رشدي، وهبة محمد في دور وردة الجزائرية، وناصر عبد الحفيظ في دور الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وتامر سعيد يجسد شخصية عبد الحليم حافظ.

كما شارك في التمثيل سيد عبد الرحمن، ومحمد شافعي، وهاني عبد الهادي، ورشا العدل وسناء عوض، وصمم الديكور محمد الغرباوي، وقيادة الأوركسترا المايسترو محمد أبو اليزيد، وإضاءة شريف البرعي، وخدع مسرحية إيهاب جمعة.

ولاقى نجاحًا جماهيريًا طوال مدة عرضه، تحدث عن العرض: الناقدة المسرحية عبلة الرويني، والناقد المسرحي فوزي إبراهيم، مع الكاتب الصحفي محمود معروف، والناقد بمجلة المصور محمد رمضان، مع الناقد المسرحي ياسر إبراهيم.

واستعرض كل منهم رؤيته وانطباعاته عن سيرة حب التي تناولت حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدي، كما قاموا بتقديم تحليل كامل للعمل الفني أعقبه فتح باب النقاش للجمهور الذي حضر بكثافة لقيمة وأهمية العرض المسرحي في ليلة رائعة تناثرت فيها عبارات الحب والمودة بين أبطال العرض وجماهيرهم.

وحرص المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية على توثيق تلك الدراسة النقدية فيديو وفوتوغرافيا، وقد ظهرت للجميع حالة الحب والمودة المتبادلة بين وكيلي وزارة الثقافة الفنان القدير ياسر صادق رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والفنان القدير عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والذي يدل على روح المحبة والتعاون والتواصل بين قيادات وزارة الثقافة بقيادة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم حاملة لواء المحبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88