أخبار حصرية

نجران تستضيف منتدى اكتشاف المواهب الاجتماعية

برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، تستعد حاضرة الجنوب نجران في هذه الآونة لاستضافة منتدى (اكتشاف المواهب الاجتماعية) الذي ينعقد خلال الفترة من 24 وحتى 26 من شهر فبراير الجاري، وتنظمه الأمانة العامة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي بالتعاون مع مركز الحوار الوطني – فرع نجران.

هتون / خالد محمد زيني

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضوراً نوعياً لعدد من الشخصيات السعودية والخليجية المهمة بجانب نخبة من الإعلاميين، والأكاديميين والمهتمين بالشأن الاجتماعي والإنساني بالمملكة.

ويهدف منتدى اكتشاف المواهب الاجتماعية إلى اكتشاف وتسليط الضوء على الناشطين في مجال العمل الاجتماعي، إلى جانب تقديم ورش وأوراق عمل تتضمن فتح الأبواب أمام المبادرات المتميزة وتشجيع الأفكار الجديدة والأفكارفي ميدان الأنشطة الاجتماعية بغرض استثمار الطاقات الشبابية لخدمة المنطقة خاصة والمملكة بصورة عامة.

كما سيعمل المنتدى على التعريف بنجران إعلامياً وطرح مبادراتها الاجتماعية والاستثمارية بجانب عقد جلسات حوارية تضم المسؤولين والمختصين ويسبق كل ذلك تنظيم كرنفال ثقافي خلال افتتاح سمو أمير المنطقة لأعمال المنتدى، وسوف تمنح أمانة الجائزة شهادات تقدير للمشاركين في المنتدى.
وسيتم خلال ورش المنتدى، تقديم عدد من أوراق العمل التي تلامس القضايا الاجتماعية وتساهم في تقديم حلول علمية لهذه القضايا من بينها العناوين التالية: رؤية المملكة 2030 ومساهمتها في وضع أسس ومعايير علمية لدعم المواهب. جودة الحياة الاجتماعية (منهجية عمل متكاملة لتطوير المجتمع). المؤسسات التعليمية وضرورة تبني منهجيات علمية مبكرة لإكتشاف المواهب المختلفة وتوجيهها. حماية المواهب من الأفكار المضللة والتوجهات غير الصحيحة من خلال برامج توعية شاملة. ودور الإعلام في دعم المواهب الاجتماعية وتسليط الضوء عليهم.

ويتضمن المنتدى، باقة من ورش العمل وعدد من المنصات الحوارية المفتوحة التي يشارك فيها مجموعة من الخبراء والمختصون في الشأن الاجتماعي يتم خلالها استعراض الموضوعات الآتية: تعزيز وتطوير المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب والشخصيات المختلفة في المجالات المتعددة وتوظف بتخصصاتها واستثماراتها في العمل الاجتماعي. تعريف المشاركين بالمفاهيم الصحيحة للابتكار الاجتماعي واهميته. تقديم حلول لمشاكل اجتماعية ومكونات المعامل. والتوعية بمهارات تأسيس معامل لابتكار الاجتماعي وشروحه.
كما سيتم طرح عدد من المحاور الخاصة بإكتساب المعارف اللازمة لتطبيق الذكاء الوجداني والتعريف بهذا التطبيق في بناء مهارات التواصل في العمل وتحديد نقاط الضعف والقوة في الشخصية والتحكم في ردود الأفعال، إضافة إلى التحفيز الإيجابي نحو تحقيق الأهداف، وضبط انفعالات الخوف في جميع المواقف وتفهم المشاكل والمساعدة على حلها.
من المنتظر أن يشارك في المنتدى عدد من الشخصيات الرفيعة من داخل المملكة وخارجها بجانب المختصين والخبراء وأصحاب المبادرات المجتمعية، حيث يتقدم هذا الحضور الشيخ جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والفنون بدبي، سعادة الدكتور خليفة الشعالي مدير الكلية الجامعية للأم والأسرة في عجمان، معالي رئيس المجلس الاستشاري في الشارقة الدكتور علي ميحد السويدي، الأمين العام لمجلس الشارقة الاستشاري الأستاذ أحمد الجروان، الدكتور عيسى البسكتي مدير جامعة دبي، الدكتور عبد الملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية في دبي، والدكتور منصور العور مدير جامعة حمدان الذكية. ومن داخل المملكة يشرف المنتدى الأديب ورجل الأعمال السعودي الدكتور عبد الرحمن المشيقح، الأستاذ ملفي العتيبي مدير تعليم نجران، الدكتور فلاح السبيعي مدير جامعة نجران، الأستاذ موفق النويصر رئيس تحرير صحيفة مكة، الأستاذ ناصر الغربي الأمين لجمعية “إعلاميون”، والأستاذ دهش الدهش الأمين العام لمجلس شباب منطقة القصيم، إضافة إلى نخبة نخبة من الأكاديميين السعوديين، وعدد من أعضاء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.
من جانبها، عدت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبد الله رئيسة اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء بجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، المنتدى مسؤولية وطنية وواجب اجتماعي تجاه المجتمع، مؤكدة الدور الكبير الذي تمثله هذه المنتديات في اكتشاف المواهب وتشجيع أصحاب المبادرات والاهتمام بالأفكار الخلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88