أخبار حصرية

تنفيذ فرضية حريق واختناق وانهيار وإنقاذ أرواح بمحافظة القرى

نفذ الدفاع المدني صباح اليوم الأربعاء، بمحافظة القرى ممثلةً بمركز الدفاع المدني ببيدة فرضية متعددة (حريق، اختناق، انهيار، إنقاذ أرواح).

هتون / مريم الغامدي

وتمكن الدفاع المدني خلال الفرضية من تطبيق خطة إخلاء المصابين في وقت قياسي بالتنسيق مع المراكز الصحية وإسعاف الهلال الأحمر وتنفيذ إجراءات الحماية المدنية (الإخلاء، الإخلاء الطبي، وإطفاء الحرائق).

ونجحت قوات الدفاع المدني خلال الفرضية، في نقل مصابي الحادث إلى المستشفيات من قبل الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر ووزارة الصحة ممثلة بالمراكز التابعة لها.

وأكملت إجراءات المعاينة والتحقيق في مسببات الحريق وتسليم الجهة المختصة زمام الأمور، وأكد مدير قوات الدفاع المدني بمحافظة القرى المقدم سامي، أن برنامج الاستعداد لقوات الدفاع المدني بمركز بيدة، يتضمن عددًا من الفرضيات والتجارب التطبيقية بهدف الوصول لأعلى درجات الجاهزية في الحفاظ على سلامة الأهالي والوقاية من جميع المخاطر المحتملة.

وأبدى شكره للجهات المشاركة من جميع القطاعات الحكومية والأهلية، وشكر المقدم أفراد الدفاع المدني التي أثبتت فاعلية في التنسيق بين القطاعات الصحية والأمنية في مواجهة مثل هذه المخاطر، لتفادي أي ملاحظات وتصحيحيها للوصول للمستوى المطلوب في جميع أعمال الدفاع المدني بالمركز والمحافظة على وجه العموم.

وأوضح المقدم، أن الفرضية أكدت جاهزية الدفاع المدني ببيدة لمواجهة أي حالات طارئة أثناء تواجد الازدحام أو نشوب حرائق لا سمح الله، كما كشفت نجاح آليات التنسيق بين جميع الجهات المساندة في إطار العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ خطط الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88