تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

تنفيذ فرضية حريق واختناق وانهيار وإنقاذ أرواح بمحافظة القرى

نفذ الدفاع المدني صباح اليوم الأربعاء، بمحافظة القرى ممثلةً بمركز الدفاع المدني ببيدة فرضية متعددة (حريق، اختناق، انهيار، إنقاذ أرواح).

هتون / مريم الغامدي

وتمكن الدفاع المدني خلال الفرضية من تطبيق خطة إخلاء المصابين في وقت قياسي بالتنسيق مع المراكز الصحية وإسعاف الهلال الأحمر وتنفيذ إجراءات الحماية المدنية (الإخلاء، الإخلاء الطبي، وإطفاء الحرائق).

ونجحت قوات الدفاع المدني خلال الفرضية، في نقل مصابي الحادث إلى المستشفيات من قبل الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر ووزارة الصحة ممثلة بالمراكز التابعة لها.

وأكملت إجراءات المعاينة والتحقيق في مسببات الحريق وتسليم الجهة المختصة زمام الأمور، وأكد مدير قوات الدفاع المدني بمحافظة القرى المقدم سامي، أن برنامج الاستعداد لقوات الدفاع المدني بمركز بيدة، يتضمن عددًا من الفرضيات والتجارب التطبيقية بهدف الوصول لأعلى درجات الجاهزية في الحفاظ على سلامة الأهالي والوقاية من جميع المخاطر المحتملة.

وأبدى شكره للجهات المشاركة من جميع القطاعات الحكومية والأهلية، وشكر المقدم أفراد الدفاع المدني التي أثبتت فاعلية في التنسيق بين القطاعات الصحية والأمنية في مواجهة مثل هذه المخاطر، لتفادي أي ملاحظات وتصحيحيها للوصول للمستوى المطلوب في جميع أعمال الدفاع المدني بالمركز والمحافظة على وجه العموم.

وأوضح المقدم، أن الفرضية أكدت جاهزية الدفاع المدني ببيدة لمواجهة أي حالات طارئة أثناء تواجد الازدحام أو نشوب حرائق لا سمح الله، كما كشفت نجاح آليات التنسيق بين جميع الجهات المساندة في إطار العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ خطط الدفاع المدني.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منجزات جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في الحجر المنزلي وشهر رمضان المبارك

تماشيا مع ما صدر من قرارات من المقام السامي وعدد من الوزارات، التزمت جمعية “كيان” ...

نائب أمير جازان يعايد المرضى المنومين والكوادر الطبية والإدارية بمستشفيات المنطقة

هنأ الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان ...

أمير منطقة جازان ينقل تحيات القيادة ويعايد الجهات الأمنية والصحية ويتابع جهودهم

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان عن ...

هكذا احتفل المصابون بفيروس كورونا بالعيد في الأحساء

في محجر المصابين بفيروس كورونا بالأحساء كان العيد مختلفًا، الهدوء يعم المكان وترقب لشفاء الحالات، ...

جمعية البر الخيرية بالعلا تُدشّن مبادرة “ردّ الجميل لأبطال الصحة”

دشّنت جمعية البر الخيرية بمحافظة العلا، مبادرة “رد الجميل لأبطال الصحة (التمريض)”، الذين يقضون أيام ...

Switch to mobile version