مهرجان الحنيني بعنيزة ينطلق بنسخته الرابعة

انطلقت عصر أمس فعاليات مهرجان الحنيني الرابع، والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة لمدة عشرة أيام في سوق المسوكف الشعبي.

عنيزة / عدنان الخليفي

وشهد المهرجان في أول أيامه إقبالًا كبيرًا من الزوار، إذ تزامنت انطلاقته مع إجازة نهاية الأسبوع، واشتملت فعاليات اليوم الافتتاحي علي عروض ترفيهية ومسرحية وأركان لتسويق المنتج والتعريف بمراحل تصنيعه، إضافة إلى الفنون التشكيلية والتصوير والحرفيين وفنون النحت وعربات الأطعمة وكذلك عروض فرقة الألعاب الشعبية.

وبيّن المشرف العام على المهرجان الأستاذ خالد بن محمد الصيخان، أن غرفة عنيزة حرصت كمنظم على تحقيق أهداف المهرجان التي تتوافق مع رؤية ٢٠٣٠م في تنشيط الحراك الاقتصادي، بإتاحة المجال للأسر والشباب بالتكسب وإيجاد مصدر رزق لهم وتشجيع السياحة الداخلية عبر أنشطة ترفيهية جاذبة ومميزة.

وأضاف الصيخان، أن ذلك يأتي بتوفيق من الله، ثم بدعم وتوجيه أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، ومتابعة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، وجهود الجهات الحكومية المشاركة والرعاة، وكذلك فريق العمل الذين كان لهم الدور الأكبر في التميز والإبداع، إذ إن إضافة فعالية جديدة ستساهم بشكل مباشر في تحقيق الهدف من المهرجان على المستوى التراثي والاقتصادي والاجتماعي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلوى البحرينية بمهرجان الحنيني الحلوى البحرينية الشهيرة، والمتّاي،

وسمبوسة المكسرات، والرهش، وهي منتجات اشتهرت بها دولة البحرين تتواجد في مهرجان الحنيني المقام فعالياته ...