أخبار حصرية

تأسيس معمل هواوي لتقنية المعلومات في كلية علوم الحاسب بجامعة الإمام

أُطلقت اليوم في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام، بالشراكة مع شركة هواوي الرائدة عالميًا في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، معمل هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز فرص التدريب المتاحة للطلاب في ظل النمو المتسارع الذي يشهده مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

تم الإطلاق في مقر الكلية بمدينة الرياض، وحضر الحفل وفد رسمي من الجامعة، والسيد فيصل بن عياد العتيبي مدير عام الموارد البشرية لشركة هواوي السعودية، وعدد من مدراء الشركة.

وتشكّل عملية جَسر الفجوة الرقمية بين حاجة السوق من الفنيين وذوي التخصصات العلمية من جهة ومدى توفر هذه الخبرات في المملكة من جهة أخرى، إحدى الركائز الأساسية لأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات. وانطلاقًا من هذه القاعدة، سوف تركّز الأكاديمية في البداية على التدريب المهني في مجالات تقنيات المعلومات، وبروتوكول الإنترنت، وتخزين البيانات.

وقال دكتور وليد الروضان عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة، إن الشراكة الاستراتيجية مع شركات عالمية كبيرة مثل هواوي في تطوير برامج الأكاديمية والتعاون في مجال الابتكار، سيلعب دورًا هامًا في مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ودعم الاقتصاد والتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال السيد دينيس زهانج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية “قيم الابتكار والمعرفة هي مفاهيم في غاية الأهمية لبناء عالم متصل بالكامل في هذه الحقبة الرقمية، ولذلك لا بد من رعاية المواهب السعودية وإعدادها لدخول سوق العمل في المستقبل. ونحن فخورون بالعمل مع مؤسسة رائدة مثل جامعة الإمام ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات للمساهمة في سد الفجوة الرقمية، وسوف نعمل على مخرجات هذا التعاون وهو تدريب مائة طالب كحد أدنى على شهادات هواوي المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات في عام أكاديمي واحد”.

تأتي هذه الشراكة إثر إعلان هواوي عن استراتيجيتها في المملكة، من خلال برنامج “تمكين المواهب السعودية” في العام الماضي، الذي لا يركز على تدريب الشباب السعودي فحسب، بل يذهب بعيدًا لوضع نظام إيكولوجي أوسع يتيح للشباب فرصة الحصول على وظائف مناسبة في القطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88