تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

أم تجتمع مع ابنتها الميتة في الواقع الافتراضي

في خطوة قد تنجح نوعًا ما في التخفيف قليلًا من مراراة فقدان شخص عزيز، نجحت شركة كورية جنوبية في لم شمل طفلة ميتة مع والدتها في الواقع الافتراضي. اللقاء كان عاطفيًا للغاية ولم يستطع معه باقي أفراد الأسرة كبح دموعهم.

قبل حوالي أربع سنوات، تلقت جانغ جي سونك صدمة قوية للغاية في حياتها، فقد خطف الموت ابنتها الصغيرة نايون من بين أيديها، بسبب مرض لم ينجح معه علاج. بيد أن الأم المفجوعة تمكنت قبل أيام من الاجتماع مع ابنتها الصغيرة في مشهد مؤثر جدًا، رغم أنه لم يكن في العالم الحقيقي.

واجتمعت الأم الكورية الجنوبية مع ابنتها الميتة عن طريق واقع افتراضي، تم إنشاؤه خصيصًا لفيلم وثائقي بعنوان “قابلتك”، حيث تظهر الأم وهي تتبادل أطراف الحديث مع ابنتها نايون في مشاهد مؤثرة للغاية، حسبما أورد موقع “futurism”. وتظهر بعض لقطات الفيلم الوثائقي أن الأم جانغ، تقف أمام شاشة خضراء ضخمة، وترتدي نظارات الواقع الافتراضي “فايف”. وبعدها بلحظات قليلة، تبدأ الأم في الحديث مع ابنتها نايون (توفيت بسبب مرض السرطان)، وتمسك يدها باستخدام قفازات خاصة، فضلًا عن الاحتفال معها بكعكة عيد الميلاد.

وطغت المشاعر العاطفية بشكل كبير على اللقاء “الافتراضي” بين جين ونايون، إذ أخذت الأم في البكاء بمجرد رؤية ابنتها، فيما لم يستطع باقي أفراد الأسرة كبح مشاعرهم، وظهرت التعابير الحزينة على وجوهم وذرفوا الدموع.

ونقل موقع “ajudaily” عن الأم قولها “ربما تكون جنة حقيقية. لقد قابلت نايون، التي نادتني بابتسامة، ولو لوقت قصير جدًا، لكنه وقت سعيد للغاية”، وأضافت: “أعتقد أنني عشت الحلم الذي دائمًا ما أردت تحقيقه”.

يشار إلى أن فريق إنتاج الفيلم الوثائقي “قابلتك”، قضى حوالي ثمانية أشهر بهدف تجسيم وجه وصوت نايون، والنجاح في تكوين مشهد مع والدتها في استوديو الواقع الافتراضي. واستخدم الفريق تقنية الواقع الافتراضي، مستفيدًا من زيارة قامت بها الأم وابنتها ذات مرة في حديقة في العالم الحقيقي.

وحدث لم الشمل “الافتراضي” بين الأم وابنتها في هذه الحديقة، حيث استعان الفريق بتقنية “لاقط الحركة” من أجل تسجيل حركات طفلة ممثلة، لاستخدامها لاحقًا كنموذج نايلون في الواقع الافتراضي، حسبما ذكره موقع “ajudaily”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بريطانيا.. رجل يرتدي ثعبانًا بدلًا من الكمامة

تفاجأ ركاب في حافلة كانت في طريقها إلى مدينة مانشستر الإنجليزية براكب “يرتدي” ثعبانًا ضخمًا، ...

كيفية التعامل مع الشخصية الحساسة

تقول عالمة النفس إيلين آرون، مؤلفة كتاب «الشخص شديد الحساسية»، إن الأشخاص ذوي الحساسية العالية ...

عراقي يستخدم هاتفه لتشغيل محرك الديزل وسيارة والده

تمكّن شاب عراقي من مدينة الشرقاط التابعة لمحافظة صلاح الدين وسط العراق -وبجهود ذاتية بسيطة-، ...

في واقعة غريبة.. فريق طبي يستخرج آلاف الجنيهات من بطن مريض

في واقعة غريبة هزت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، استخرج فريق طبي آلاف الجنيهات من ...

سفير نيوزلندا في مصر يكشف أسرار “دبلوماسية المانجو”

مصر ليست أم الدنيا فقط، كما يقال، بل هي أيضًا أم المانجو بالنسبة للسفير النيوزيلندي ...

Switch to mobile version