أخبار حصرية

مهرجان الحنيني بعنيزة ينطلق غدا بحزمة من الفعاليات

ينطلق مهرجان الحنيني في نسخته الرابعة عصر غد الخميس ويستمر لمدة عشرة أيام وذلك خلال الفترة من ١٩- ٦-١٤٤١هـ وحتى ٢٩-٦-١٤٤١ والذي سيقام في سوق المسوكف الشعبي بعنيزة ، بتنظيم الغرفة التجارية الصناعية وشركاء النجاح تحت شعار (ما للشتاء إلا الحنيني) حيث يهدف المهرجان إلى دعم الأسر المنتجة ورواد ورائدات الأعمال والتسويق لمنتج الحنيني، كإحدى الأكلات الشعبية الشهيرة في فصل الشتاء المبتكرة من التمر ويعتبر من المنتجات المعروفة بالقصيم نظير مذاقه الشهي وفوائده الكبيرة كمنتج اقتصادي للأسر المنتجة.

عنيزة /عدنان الخليفي

وأشار الأستاذ خالد بن محمد الصيخان نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة والمشرف العام على المهرجان بأن مهرجان الحنيني سيسهم في توفير نقاط بيع للأسر المنتجة التي تقوم بإعداد هذا المنتج لتنشيط الجانب الاقتصادي لمنتجاتهم والتي تصل إلى أكثر من ١٠٠ ركنًا لعرض منتج الحنيني وبقية الأكلات الشعبية وعربات الأطعمة .. هذا إلى جانب مشاركة العديد من الدوائر الحكومية والشركات الغذائية في المهرجان عبر مواقع مخصصة لهم في ساحة سوق المسوكف الخارجية .
وهذا ماكنا نهدف ونسعى له في الغرفة من دعم وتشجيع لهذه الأسر المنتجة ..
خاصة وان منطقة القصيم أصبحت مصدره لمنتجاتها الغذائية بشكل كبير ومثل هذه المهرجانات تعزز المنطقة إقتصاديًا وتشرف أهالي المنطقة وتعتبر مفخرة للجميع ..
وأكد الأستاذ خالد الصيخان بأن المهرجان سيشهد تنظيم برنامج حافل يتضمن على العديد من الفعاليات المميزة والترويجية المساندة تناسب كافة الفئات العمرية ، مثل الفعاليات الخاصة بمسرح الأطفال التي تزيد من معارفهم وتعزز من مدراكهم وتنظيم المسابقات اليومية للزوار والألعاب الشعبية ، وكذلك برنامج التاجر الصغير لتنشئة الأطفال ليصبحو تجار المستقبل ، وإقامة الدورات التدريبية لتعزيز المعارف بهذا المنتج الغذائي من خلال تنظيم العديد من الدورات التي ستسهم بصناعة جيل جديد من الأسر المنتجة وكذلك إقامة الأسواق الشعبية والحرف اليدوية ولقطة الشتاء في أستديو الحنيني والجلسات الممتعة في مقهي الحنيني والعديد من الأنشطة المتنوعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88