تشكيل وتصويرفن و ثقافة

أمير الرياض يفتتح معرض “تراثنا حبنا” للفنون التشكيلية

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم معرض “تراثنا حبنا” للفنون التشكيلية في نسخته السادسة بتنظيم وتنسيق من مؤسسة الفن النقي وبالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز.

وأشار أمير الرياض في تصريح صحفي إلى التطور الملحوظ في مسيرة المعرض، منوهًا بالاستفادة من هذه الفنون التي يقوم عليها شباب الوطن، وتجسيدها في الشوارع والميادين في بلادنا لأعمالها المتفردة والاحترافية، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح .

من جانب آخر أوضحت سمو الأميرة أضواء بنت يزيد رئيس مجلس إدارة الفن النقي أن مبادرة “تراثنا حبنا” سنة 2020 تهدف إلى دعم الفن التشكيلي السعودي وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية واكتشاف الماضي والتراث الأصيل مع إظهاره برؤية معاصرة.

وبيّنت أن المبادرة تعمل على تمكين جيل المستقبل وتزويده بالأدوات اللازمة التي تُسهم في بناء مجتمع تنموي مبدع متطور، حيث حرصت إدارة الفن النقي على استقطاب جميع فئات المجتمع .

يُذكر أن المعرض يضم 26 فنانًا وفنانة من مختلف مناطق المملكة، ويعرض خلاله أعمالاً فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88