أخبار حصرية

نائب أمير جازان يكرم المزارعين الفائزين بجائزة أفضل مزرعة “بن” نموذجية

كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان بمكتبه بالإمارة اليوم، الفائزين الثلاثة الأوائل بجائزة أفضل مزرعة “بن” نموذجية للعام الحالي 1441هـ، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ريال موزعة على ثلاثة فائزين.

وحقق جائزة المركز الأول لأفضل مزرعة نموذجية المزارع جبران بن محمد يحيى الخالدي المالكي والبالغ قيمتها 500 ألف ريال، فيما حقق المزراع جابر بن أحمد السلمي المالكي جائزة المركز الثاني بقيمة 300 ألف ريال، وفاز بالمركز الثالث المزارع فرحان بن حيان يحيى المالكي بقيمة 200 ألف ريال.

ونوه نائب أمير المنطقة بدور المزارعين والجهات المشاركة والمنظمة في إنجاح مهرجان البن السابع الذي استضافته محافظة الداير، ولقي صدى واسعًا على المستوى المحلي والإقليمي.

ووجه سموه الجميع للعمل الجاد والمخلص ومضاعفة الجهود خلال السنوات القادمة، سعيًا لتحقيق المزيد من النتائج بما يسهم في التعريف بمنتج البن وأهميته الزراعية والاقتصادية والاستثمارية كما أنه من أهم المنتجات التي تمتاز بها منطقة جازان.

من جانبه قدم محافظ الداير بني مالك نايف بن ناصر بن لبدة، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان ونائبه على دعمهما الدائم والسخي لمزارعي البن بمختلف محافظات القطاع الجبلي بالمنطقة، مثمنًا إقرار سمو النائب للجائزة التي كان لها أثر بالغ في تشجيع زراعة البن وتحفيز المزارعين للاهتمام بالبن وزراعته بمدرجات جبال جازان الزراعية.

وأكد بن لبدة أنه تم مراعاة العديد من المعايير وأساليب التقييم في وضع الجائزة، تنفيذًا لتوجيهات نائب أمير المنطقة، بما يحقق النفع منها في تشجيع الحركة الزراعية والارتقاء بالأعمال الزراعية في المحافظة وتأهيل المزارعين بشكل احترافي وتشجيع روح التنافس الإيجابي بين المزارعين.

وأشار إلى أنه من أهم شروط الجائزة، أن يكون لدى المتقدم للجائزة أكثر من 100 شجرة بن مثمرة، 50% منها يتجاوز عمرها خمس سنوات، وأن تكون المزرعة ضمن النطاق الإداري لمنطقة جازان وفي مواطن الاستزراع وفق المعايير العلمية، وأن لا يكون في ملكية المزارع المتقدم أي أشجار غير مرغوب في زراعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88