الأدب والثقافةفن و ثقافة

إحتفالية تكريم للفائز بجائزة أدبي مكة

شهد مساء الأحد 15/6/1441هـ ، احتفالية نادي مكة الثقافي الأدبي بجائزته في دورتها السادسة للفائز بها الناقد الدكتور / سحمي بن ماجد الهاجري ، في موضوع الدورة لعام 1440هـ/2019م ، بعنوان : ( نقد الرواية في المملكة العربية السعودية)، تقديراً للجهود المتميزة التي تجلّت في أعماله : ( جدلية المتن والتشكيل ، الطفرة الروائية في السعودية) ، ( سجال الخطاب .. قراءة مختارة في الأدب السعودي )، ( تمثيلات الهوية وتحولات المكان في نقد رؤية الباحث )..

عمر شيخ / مكة المكرمة

وألقى رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي أمين عام الجائزة الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي – كلمة تحدث فيها عن أهمية الجائزة وما حققته من مردود ثقافي وفكري أصيل بإبراز الإضافات الإبداعية النوعية ، وتهيئة مسالك الوصول إليها تخطيطاً وإعداداً وتنفيذاً ..

كما تحدث فيها عن أعمال الدكتور / سحمي الهاجري الفائزة ، وما كشفت عنه من وضوح رؤية الباحث وتبلور الأفكار وتسلسلها، وقدرته على التحليل والتقويم ومناقشة الآراء واللغة المشرقة البعيدة عن التعقيد ، واستفادته في مقاربة الرواية السعودية من المناهج النقدية الحديثة ، وغير ذلك من إيجابيات استحق عليها الجائزة بجدارة ..

و تضمن الحفل أيضاً فيلماً عن الجائزة والفائز بها من إخراج الثنائي الفني الأستاذ / حامد العباسي – والأستاذة / نادية مناخة ..

تم بعدها مراسم الجائزة بتقليد الفائز بها ميدالية الجائزة ، وتقديم وثيقتها و شيك بمبلغ – ( 100 ) – مائة ألف ريال ، قيمة الجائزة .

كما تضمنت إحتفالية الجائزة تكريم فريق عمل أدبي مكة المكرمة في العام الماضي لمشروع إمارة منطقة مكة المكرمة ( كيف نكون قدوة ؟ ) ، وتخريج دورات النادي في العلاقات العامة والإعلام ، وآخرها دورة كشافي شباب مكة المكرمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88