أخبار حصرية

تعليم الأحساء يقيم البرنامج التعليمي (القيم الأولمبية في الرياضة المدرسية) لمعلمي التربية البدنية

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في قسم التربية البدنية يومي الأربعاء والخميس ١١-١٢ من شهر جمادى الآخر لعام ١٤٤١ھ، البرنامج التعليمي للقيم الأولمبية في الرياضة المدرسية، والذي نفذه رئيس قسم التربية البدنية وسفير استراتيجية الرياضة المدرسية الأستاذ فهد الملحم والمشرف التربوي بتعليم الشرق الأستاذ فيصل الشاوي، بمشاركة أكثر من 30 معلم تربية بدنية في المجال الرياضي.

هتون / خالد محمد زيني

وتناولت الدورة التدريبية عدة محاور، هي: مفهوم القيم الأولمبية، وقيم التعلم من خلال النشاط البدني، والأنشطة البدنية للتدريب على القيم، وتطبيقات عملية، والتغذية الراجعة، وفوائد البرنامج التعليمي للقيم الأولمبية، دورة التعليم التجريبي، مكونات تصميم قيم التعلم من خلال النشاط البدني وتطبيقات عملية، والمسموح والممنوع للمعلم أثناء تنفيذ الأنشطة البدنية مع الطلاب، أبرز الإيجابيات والسلبيات للمعلم، والتقويم.

وأشار الملحم رئيس قسم التربية البدنية، إلى أن الهدف العام من البرنامج هو تعريف العاملين في الميدان التربوي بالقيم الأولمبية وكيفية إكساب الطلاب هذه القيم، مضيفًا أن إقامة مثل هذه البرامج سينعكس إيجابيًّا على الميدان، ويكسب المشاركات فيها المهارات والمعلومات الرياضية التي تمكنهم من أداء عملهم.

وأوضح الشاوي المشرف التربوي بتعليم الشرق، أن البرنامج تخلله محاضرات نظرية وعملية طُبقت على أرض الواقع في الميدان بمشاركة الرياضيين، بهدف إكسابهم الخبرة والمفهوم الصحيح والبناء الهادف.

وفي الختام شكر سفير استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية الأستاذ فهد الملحم، جميع منسوبي مدرسة الأمير محمد بن فهد الابتدائية، وعلى رأسهم قائد المدرسة الأستاذ عبد الله بن محمد بابقي على تعاونهم في إنجاح هذا البرنامج، وتذليل العقبات وحسن الاستضافة والتنظيم الرائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88