أخبار حصرية

الفارسة أروى المطبقاني تشعل ساحة المنافسة خلال البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز

تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية (SAEF)، توجت الفارسة أروى المطبقاني، 25 فائزًا وهم الفائزين الأوائل في خمسة أشواط، وفاز 10 مشتركين في الشوط السادس للمبتدئين، ويعتمد الفوز في هذه الجولة على اختبار قدرة الجياد على القفز ومهارة الفارس من خلال تخطي العديد من الحواجز المختلفة دون حساب عامل الوقت، وذلك ضمن البطولة الوطنية الصغرى لقفز الحواجز التي أُقيمت في مركز المطبقاني للفروسية بجدة يومي الجمعة والسبت الماضيين.

جدة / خالد محمد زيني

وشارك أكثر من 40 فارسًا وفارسة في البطولة، حيث شهدت البطولة 109 مشاركة في مستويات مختلفة، من المبتدئين إلى المحترفين إلى الهواة، ومن تقل أعمارهم عن 16 عامًا، كما شهدت البطولة عودة الفارسة أروى المطبقاني لساحات الفروسية فى المملكة بعد غياب دام 10 سنوات، وذلك لتشجيع الأجيال الجديدة على خوض التجربة، بالإضافة إلى مشاركة الفارسة جوري غازي بادكوك ذات العشر سنوات التي لفتت أنظار الجماهير بسبب مهارتها وتمكنها من ركوب الخيل.

من جانبه، قال الدكتور محفوظ محمد طالب الحربي الحكم الدولي ورئيس اللجنة الفنية لقفز الحواجز بالاتحاد السعودي للفروسية، إن الاتحاد أظهر اهتمامًا بفئة الناشئين والمبتدئين، والذي أظهر مستوى عالٍ من التفوق والنجاح، مما يحقق الطموح والأهداف ويسهم في تطوير رياضة القفز بالمملكة، كذلك منافسات الفئات الأكثر احترافية كانت مليئة بالإثارة والتشويق.

وأضاف “تم تعديل معايير التحكيم في الشوط السادس للمبتدئين لأول مرة، بحيث تم احتساب الفائزين بناء على الأخطاء فقط بدون النظر لعامل الوقت، وذلك تشجيعًا وحرصًا من الاتحاد السعودي للفروسية لهم على ممارسة هذه الرياضة، والبدء في خوض منافسات على أسس صحيحة، أما في الأشواط الخمسة الأخرى فكانت المنافسة على الأقل أخطاء والأسرع زمنًا“.

وقالت أروى المطبقاني رئيسة اللجنة المنظمة، “استطاعت البطولة تحقيق أهدافها وتشجيع الشباب والشابات على ممارسة رياضة الفروسية بدعم من الاتحاد السعودي للفروسية، بالإضافة إلى أن المستويات الفنية للمشاركين عالية وقوية وحماسية ونتطلع إلى إقامة العديد من البطولات والفاعليات في الفترة القادمة لجذب وتشجيع عدد أكبر للمشاركة“.

وأضافت كفارسة ومشاركة “إن الهدف من مشاركتي اليوم في البطولة، هو نشر ثقافة إمكانية ممارسة الرياضة في أي سن، خاصة في الفروسية، بحيث يمكن للطفل أن يتعلم من سن 4 سنوات ويكبر حتى يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكثر“.

من جهته أشاد مازن السهيان الحكم والمصمم الدولي في الاتحاد السعودي للفروسية، “إن ميدان المطبقاني للفروسية المجهز بكافة عناصر الأمن والسلامة على أحدث مستوى وأكثر تقدمًا بالشكل الذي يضمن سلامة الفرسان والخيول، حيث تم تصميم المضمار والحواجز طبقًا لمعايير الجودة الدولية”.

وعلى هامش البطولة، أُقيمت مسابقات جيم خانة الأولى من نوعها فى المملكة، والتي لاقت إعجاب الأطفال حيث تضم مجموعة من الألعاب المختلفة مثل سباق الأكياس والأعمدة على الأرض، بهدف استخدام الأسلوب الترفيهي في التعلم لتشجيع الأطفال والأجيال الجديدة على ممارسة رياضة الفروسية، بما يواكب أهداف رؤية 2030.

وحظيت البطولة بإقبال كبير ومشاركة واسعة من الجمهورين خاصة النساء والأطفال، حيث أشعل المشجعون المدرجات بالحماس تشجيعًا لذويهم من الفرسان والفارسات، بالإضافة إلى تفاعل الأطفال مع المدربة الدولية “بتا آن ديفيز” التي قدمت استشارت للآباء والأمهات حول كيفية تحفيز الأطفال وتعليمهم رياضة ركوب الخيل منذ الصغر.

واستمرارًا للنجاح المبهر وعودة مركز المطبقاني للفروسية إلى ساحة المنافسة، تستمر البطولات والفاعليات حيث ستتم إقامة بطولة كبرى 27 و28 من شهر فبراير الجاري، بالإضافة إلى إطلاق بطولة نسائية خاصة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الموافق الثامن من شهر مارس، حيث يمكن متابعة كافة التفاصيل على حسابات مركز المطبقاني للفروسية على مواقع التواصل الاجتماعي (@TrioRanchKSA).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88