أخبار حصرية

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تشارك في المنتدى الحضري العالمي في أبو ظبي

تشارك هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة في المنتدى الحضري العالمي العاشر (WUF10)، والمقام في أبو ظبي خلال الفترة 8 – 13 فبراير 2019م، بمشاركة 168 دولة والذي ينظمه ويعقده برنامج الأمم المتحدة للمدن.

المدينة المنورة / سحر العبد الكريم

وتعد منطقة المدينة المنورة نموذجًا ناجحًا لإضفاء الطابع الإنساني على المدن، وستعرض التجربة الثرية للمدينة ضمن حوارات وأجندة التجمع الدولي الأول حول القضايا الحضرية والذي ينعقد بعنوان (مدن الفرص .. ربط الثقافة والابتكار)، وتتطلع الهيئة من خلال هذا التجمع للتعرف على طرقٍ جديدة للعمل مع المجتمعات المحلية، من خلال تحسين النهج المبتكر في التجديد الحضري، لتطبيقها على المدينة المنورة.

يُشار إلى أن الهيئة ستركز في طرح تجربة المدينة المنورة على التأثير الحضري والاجتماعي والاقتصادي، وإعادة التأهيل البيئي في مشاريعها، وسيتم استعراض بعض المشروعات المنجزة والهادفة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وزوار المنطقة، ويشمل النموذج المبتكر الخاص بالمدينة المنورة عددًا من المبادرات التنموية والمستدامة، والتي قام خبراء ومختصون في الهيئة بدراستها وتنفيذها على أرض الواقع لتمكين السكان في المنطقة من تحسين حياتهم وإعادة هيكلة الأماكن العامة وجعلها صديقة لهم.

ويعتبر المنتدى الحضري العالمي (WUF10)، الذي دشن أعماله الأسبوع الحالي بإطلاق 16 اجتماع، طاولة مستديرة لأصحاب التخصص من القادة وأصحاب القرار الرئيسيين والمهنيين وقادة الفكر والوزراء ورؤساء البلديات والنساء والشباب والعديد من الدوائر لتحديد الأولويات والالتزامات تجاه التنمية الحضرية المستدامة، خاصة أن 55% من سكان العالم يقيمون في المناطق الحضرية، ومع ازدياد عدم تجانس المدن فإن للتنوع الثقافي آثارًا مهمة على تخطيط المناطق الحضرية وإداراتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88