سفر وسياحةسير و شخوص

اكتشاف ٩٠ منشأة حجرية أثرية في تثليث بمنطقة عسير

 أعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير اليوم، عن اكتشاف 90 منشأة حجرية أثرية ذات أشكال بمركز الحمضة التابع لمحافظة تثليث، يعتقد أنها تعود لأواخر العصر الحجري الحديث.
نتيجة بحث الصور عن اكتشاف ٩٠ منشأة حجرية أثرية في تثليث بمنطقة عسير
وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة بيشة عبدالله سعيد الأكلبي أن فريق من المكتب اكتشف الموقع بمساعدة المواطن عايض بن فهد القحطاني الذي أبلغ عن المنشأة الحجرية، مبيناً أن هذه المنشآت تعتمد في بنائها على حجارة منتظمة بمقاييس دقيقة وبأحجام مختلفة، منها المستطيل والآخر الدائري وهو الشكل الغالب في الموقع، وقد بنيت في منطقة سهلية واسعة، وربما استخدمت كمدافن لأشخاص لهم مكانة اجتماعية في ذلك الوقت.
نتيجة بحث الصور عن اكتشاف ٩٠ منشأة حجرية أثرية في تثليث بمنطقة عسير
من جهته أوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بعسير المهندس محمد العمرة بأن هذا الاكتشاف يعـد الثاني من نوعه في محافظة تثليث، خلال الربع الأول من هذا العام ٢٠١٨م، في دلالة لما تتمتع به المكان من غناء أثري وحاجته إلى الكثير من المسوحات والدراسات الأثرية.
 نتيجة بحث الصور عن اكتشاف ٩٠ منشأة حجرية أثرية في تثليث بمنطقة عسير

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88