الأدب والثقافةفن و ثقافة

ثقافة وفنون الباحة تستعد لعام الخط العربي ٢٠٢٠

ضمن الاستعداد لعام الخط العربي ٢٠٢٠ الذي أطلقته وزارة الثقافة، عقد خطاطو منطقة الباحة اجتماعهم التنسيقي الأول بمقر جمعية الثقافة والفنون بالباحة، وذلك لمناقشة الفعاليات المقترح تنفيذها خلال العام وخطة العمل للبدء في التنفيذ.

الباحة / مريم شباب الغامدي

وأوضح رئيس خطاطي الباحة الخطاط منصور مديس، أن الاجتماع يهدف إلى تشكيل فريق عمل إشرافي لتنسيق البرامج والغعاليات المقترحة، وتوحيد الجهود لوضع خطة تنفيذية لتحقيق الهدف من تلك الفعاليات والبرامج.

وأكد مديس أن الفريق تلقّى مقترحًا من جمعية الثقافة والفنون يتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات والبرامج المتنوعة، وتم مناقشة هذا المقترح بالإضافة إلى مقترحات إضافية، ووضع جدول زمني للتنفيذ بالتنسيق مع الجمعية.

من جهة أخرى، أوضح الأستاذ علي بن خميس البيضاني مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة، أن الجمعية بادرت منذ إطلاق مبادرة عام الخط العربي ٢٠٢٠ بتبني عدد من فعاليات الخط العربي، تشتمل على إقامة ملتقى ومعرض وطني للخط العربي ومسابقات متنوعة على مستوى منطقة الباحة، إضافة إلى عدد من الدورات المتخصصة في الخط العربي على مدار العام.

وأضاف البيضاني أن الجمعية ستوفر مواد وأدوات الخط بالجمعية للراغبين في الحصول عليها، واستقبال الهواة والمهتمين بالخط خلال إجازة نهاية الأسبوع لممارسة هواياتهم بإشراف أحد الخطاطين المحترفين.

وأكد مدير الجمعية أن الجمعية تعمل بشكل لصيق مع الخطاطين بالمنطقة؛ لتفعيل عام الخط العربي ٢٠٢٠ بمنطقة الباحة بالشكل الذي يحقق أهداف المبادرة وتطلعات وزارة الثقافة، مقدمًا شكره لجميع الخطاطين بالمنطقة على كل ما يبذلونه من جهود على مدار العام في سبيل نشر هذه الهواية ودعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88