أخبار حصرية

أندية الحي بوادي الدواسر تُعيد النشء لتاريخ الآباء والأجداد

أعادت أندية الحي الترفيهية التعليمية بوادي الدواسر النشء إلى التاريخ القديم لحياة الآباء والأجداد، من خلال “مهرجان شتاء وادينا التراثي”، والذي نظمه تعليم وادي الدواسر ممثلًا بأندية الحي يوم أمس الثلاثاء في ديوانية العشاش، واستهدف رواد الأندية والمجتمع المحيط.

وادي الدواسر/ محمد الحزيمي – عدسة: حسان الدفعي

جاء ذلك بعد تدشين الرئيس التفيذي لأندية الحي بتعليم وادي الدواسر الدكتور أحمد العُمري، الذي أكّد أن المهرجان له دوره في أن يعرف الشباب في وقتنا الحاضر حياة الأجداد وكيف تطورت المملكة بين الحاضر والماضي، منذ أن كانت في عهد مضى إلى أن وصلت في هذا العهد الزاهر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، وأشار إلى أن هذا المهرجان اشتمل على عدد من المحطات التراثية والثقافية الموجودة في هذه المحافظة، والذي يهدف إلى استهداف فئات المجتمع المختلفة لترى نماذج من التراث القديم.

وبيّن منسق المهرجان الأستاذ ماجد العباد، أن المهرجان سلّط الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الجوانب الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

 

وأوضح أن فقرات المهرجان تعددت، حيث انطلق بمراثون الدراجات الهوائية على مسافة أكثر من ثلاثة كيلو مترات، بعد ذلك تجول رواد المهرجان في السوق الشعبي واطلعوا على المهن والحرف اليدوية قديمًا والألعاب الشعبية، ثم زيارة متحف الديوانية الزاخر بالقطع الأثرية، وشاهدوا مسرحية جسدوا خلالها الطب الشعبي قديمًا، وتم استضافة شخصيات اجتماعية لعرض التجارب القديمة والعادات والتقاليد السائدة في ذلك الوقت كونهم يحملون الكثير من التجارب والخبرات والمعلومات، التي تعزز لدى الشباب روح العمل والمثابرة والاجتهاد في كافة مناحي الحياة.

من جانب آخر، قال ممثل أندية الحي بنين شارع آل وديان، إن مهرجان “شتاء وادينا التراثي” أحد الفعاليات الجاذبة لكافة فئات المجتمع، وهو إحدى مبادرات شركة تطوير في مسار رؤية المملكة 2030، لبرنامج جودة الحياة، ويأتي ضمن برامج أندية الحي الترفيهية التعليمية بمحافظة وادي الدواسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88