نصائح عمليَّة بسيطة مُتعلِّقة بترتيب منزلك بسهولة ويسر تعرفي عليها

المنزل المرتّب هو ما تتمنّاه كل سيِّدة؛ ومن الأمور المفيدة في هذا الإطار إعداد خطَّة ودمجها بسهولة ضمن المهام اليوميَّة. وفي الآتي، بعض النصائح العمليَّة البسيطة المُتعلِّقة.

نصائح عملية في ترتيب المنزل

• يُستحسن بدء العمل في ترتيب الغرفة، التي تكون عمليَّة الفرز فيها سهلة، مثل: الحمَّام. هناك، يسهل التخلّص من عبوات الكريم والشامبو الفارغة، لتتم عمليّة الفرز بحسب الاستخدام بعد ذلك، من خلال تجميع منتجات العناية بالشعر مع بعضها البعض. ويسري الأمر أيضًا على مستحضرات العناية بالبشرة.
• من الضروري تقسيم وظيفة ترتيب المنزل إلى مهام صغيرة عند العناية بالمطبخ. وفي هذا الإطار، يقسم العمل إلى: مهمَّة تنظيم الثلَّاجة والمجمدة، ومهمَّة ترتيب الخزائن والأدراج. علمًا أنَّ عمليَّة التنظيم تشمل كلَّ مكان

تعدُّ الصناديق ضروريَّة في الترتيب. وفي هذا الإطار، يُنصح باستعمال 4 صناديق عند إعادة تنظيم المنزل وفرز الأغراض، وفق الآتي: تجمع في الصندوق الأوَّل الأغراض التي يرغب المرء في الاحتفاظ بها، وفي  الثاني الأغراض التي يرغب المرء في تخزينها في مكان آخر، أمَّا الصندوق الثالث فخاصّ بالأشياء التي لم تعد هناك حاجة إليها، ولكن يمكن إعطاؤها للآخرين، وفي الرابع الأشياء، التي يحتاج المرء إلى إعادة التفكير فيها .
• الفوضى هي العدوّ اللدود لعمليَّة ترتيب المنزل؛ للتخلُّص من الفوضى يجب تحديد أماكن ثابتة للأشياء والأغراض، وإلا فإنَّها ستنتقل من مكان لآخر، ويضيع المجهود، الذي سبق أن بُذل في إعادة ترتيب المنزل.

• تتمثَّل الطريقة المُفضَّلة في تجنّب الفوضى في المنزل، في القيام بعمليَّة الترتيب يوميًّا، مع إرجاع الأغراض والأشياء إلى أماكنها، بعد استعمالها مباشرةً.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة قلقة من حالات لكورونا دون السفر للصين أو مخالطة مرضى

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم السبت، إن المنظمة قلقة من ...