الفنون والإعلامفن و ثقافة

مهرجان أفلام السعودية يسجل 102 مشاركة

سجل مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان، نحو 102 مشاركة، ويستمر التسجيل حتى الـ15 من فبراير المقبل.

وتشمل المشاركات خمس مسابقات، هي: الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية، وأفلام الطلبة، إضافة إلى السيناريو غير المنفذ. إذ يشترط للمشترك في هذه المسابقات أن يكون سعوديًّا، وأن لا يكون قد سبق وعرض المشاركة على أية قناة تلفزيونية، أو صالات العرض التجارية، أو عبر أي منصة على شبكات الإنترنت، كما لا يُسمح للمخرج بالمشاركة بأكثر من فيلمين، فيما يشترط في مسابقة السيناريو غير المنفذ أن لا يكون قد شارك في إحدى دورات المهرجان السابقة.

وينظم المهرجان، الذي تنطلق فعالياته في الـ9 من إبريل المقبل لمدة سبعة أيام، عددًا من الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، كما سيتم استضافة شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم، حيث إن من الشروط الفنية للأفلام أن لا تزيد مدة الفيلم القصير داخل المسابقة عن 39 دقيقة، وأن لا تقل مدة الفيلم الطويل عن 40 دقيقة ولا تزيد عن 90 دقيقة، حيث يمكن الاطلاع على الشروط الكاملة عبر موقع المهرجان الإلكتروني.

ويعد مهرجان أفلام السعودية المهرجان السينمائي الأول بالمملكة منذ انطلاقته عام 2008م، مواصلًا الاهتمام بالأفلام السعودية، وتشجيع المبدعين، وتطوير ثقافة صناعة الأفلام، مع خلق مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين، حيث بلغ مجموع المشاركات في الدورات الخمس الماضية 552 فيلمًا، إلى جانب 498 سيناريو غير منفذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88