الأدب والثقافةفن و ثقافة

(الأدب الشعبي بفنون الأحساء) يطلق أمسيتين إنشاديتين على مسرح أرض الحضارات

في ليلتين فاخرتين تجمع متذوقي الشعر والإنشاد، ينظم منتدى الأدب الشعبي التابع للجنة التراث والفنون الشعبية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأمسية الشعرية الإنشادية السادسة عشرة والسابعة عشرة مساء يومي الخميس والجمعة القادمين ٢١ و٢٢ جمادى الأولى١٤٤١هـ الموافق ١٦و١٧ يناير ٢٠١٩م، وذلك على مسرح أرض الحضارات بجبل القارة.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

ويحيي الأمسية الأولى يوم الخميس كل من الشعراء راشد القناص ويحيى آل سويد وعبد الله البريك، مع المنشدين أحمد العقيل وعيسى الحسين، ويقدمها الشاعر نبيل بن عاجان. أما الأمسية الثانية يوم الجمعة يحييها كل من الشعراء وليد الفضلي ونايف الشهراني وراشد العتيبي ومحمد بوخضر وذياب السبيعي.

تأتي هاتين الأمسيتين ضمن البرامج التي يقدم المنتدى فيها لجمهوره ومتذوقي الفن والإبداع الشعري والإنشادي، حيث أقام المنتدى أمسيات شعرية متنوعة أثرى فيها مسارح محافظة الأحساء ومتذوقي الشعر، كما أقام المنتدى الكثير من الفعاليات كان من ضمنها تدشين العديد من الدواوين الشعرية وإقامة أمسية قصة وقصيدة.

وقدم رئيس المنتدى الشاعر راشد القناص كل الشكر والتقدير لأعضاء المنتدى على جهودهم في إنجاح أمسيات المنتدى، وخص منهم الإعلاميين سلطان النوه وعبد اللّٰه العيد، ونائب رئيس المنتدى إبراهيم الحداد، وسعد الشريدة وصالح اليعقوب وعلي الأحمد والمخرج نوح الجمعان ومحمد الحمد ووليد السليم، واستديو تبسم وسناب شعراء الأحساء الشاعر نبيل بن عاجان.

كما شكر القناص الداعمين الذين يدعمون الشعراء وأعضاء الجمعية، موجهًا شكرًا خاصًا لإدارة أرض الحضارات على راعيتها للأمسية المرتقبة، وللأستاذة بلقيس العلي على جهودها المميزة وفريق العمل في ترتيب وتجهيز كافة المتطلبات للأمسيتين القادمتين.

فيما دعا رئيس لجنة التراث والفنون الشعبية بالجمعية الأستاذ يوسف الخميس، الجمهور ومتذوقي الشعر الشعبي لحضور الأمسيتين، مقدمًا الشكر لهم على دعمهم الكبير بالحضور والتشجيع، كما شكر الخميس الشعراء والمنشدين المشاركين. فيما ذكر مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم أن هاتين الأمسيتين خاصة للشعراء الشباب الذين أثبتوا أنفسهم بشعرهم وإنشادهم للجمهور، مبيّنًا أن أبواب الجمعية مفتوحة للجميع، وسوف يجدون الدعم لكافة الأنشطة.

وشكر الغوينم مجلس إدارات الشراكات المجتمعية، من ضمنها أرض الحضارات التي وقعت مع الجمعية شراكات مجتمعية طيبة وجدت صدى طيبًا في المجتمع الأحسائي، مضيفًا “نحن على موعد مع الإبداع الإنشادي ليتجسد في أبهى صورة مع كوكبة فاخرة من الشعراء ومنشدي المنتدى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88