أخبار حصرية

تدشين المسابقة الفنية للرسم “نجم العام 2019” على مستوى مدارس المملكة

نظمت سن توب المسابقة الفنية للرسم “نجم العام 2019” على مستوى مدارس المملكة، خلال الفترة من أكتوبر وحتى نوفمبر 2019، تحت شعار “بالمحبة نواجه التنمر” من زاوية نشر المحبة وتوعية المجتمع بظاهرة التنمر بالمدارس.

شاركت في المسابقة 735 مدرسة في 18 مدينة سعودية، حيث قامت مجموعة من الطلاب بلغ عددهم 300 طالب وطالبة بإعداد رسومات تعبيرية عن ظاهرة التنمر كلٌ حسب خياله، ليتأهل بعدها 16 طالبًا وطالبة كُرموا في حفل خاص أقيم في مركز “رد سي مول” في 11 يناير 2020، ووُزعت عليهم الجوائز بحضور أولياء أمورهم.

وتمثّل المسابقة في جوهرها مبادرة ضمن برامج “سن توب” للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلى رفع الوعي بمخاطر مشكلة التنمر ضد الأطفال، وتضمنت المبادرة تنويهات على وسائل التواصل الاجتماعي ونصائح على المنصات الرقمية بالشركة للأطفال والآباء والمعلمين ومقدمي الرعاية حول أساليب مواجهة التنمر.

وبهذا الخصوص، قالت الاستشارية الأسرية بمركز بيت الخبرة السيدة غدير مصلي “قد تشكّل وسائل التقنية الحديثة طريقًا للأطفال لممارسة التنمر على غيرهم وتفريغ طاقتهم السلبية من خلال السخرية عليهم والتقاط الصور لهم وتقريعهم أمام الأقران الذين قد يتواجدون في مجموعة على صفحات الفيسبوك أو خلافه”. وبيّنت الدكتورة بأنها لا تحبذ استخدام الأطفال لهذه الوسائل إلا عبر مراقبة لصيقة من والديهم ومعرفة نوعية الأصدقاء التي يخالطونها”.

وأضافت أن “الأب والأم والمعلمون يلعبون دورًا مهمًا في تجنب التنمر عبر مساعدة الأطفال على فهم التنمر وطرق التصدي له بصورة آمنة ومقبولة وتشجيعهم على الإبلاغ عن أي حالات مزعجة قد تعرض سلامة الطفل للخطر”.

من جانب آخر علقت الأستاذة هدى الشيناوي من شركة بن زقر كورو على المبادرة “نأمل أن تقوم هذه المبادرة من “سن توب” الرائدة في المبادرات الاجتماعية، خاصةً في أوساط الطلاب أجيال المستقبل، بإذكاء الوعي بين الطلاب والمعلمين والمجتمع بهدف التصدي لظاهرة التنمر بين الأطفال. وفي الوقت الذي تشهد فيه المملكة تحولًا جذريًّا تجاه نظام تعليمي جديد وفق رؤية 2030، فإن ابتكار بيئة تعليمية آمنة للأطفال يُعد هدفًا جوهريًّا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88