11المميز لديناتلفزيون وسينما

حلقة من برنامج بصمة عين التعليم في قناة عين وعرض لتجربة المعلم سعيد الشلوي

من خلال برنامج #عين_التعليم الذي يعرض أسبوعيا على #قناة #عين الفضائية  تم استضافة المعلم  #سعيد_الشلوي لعرض تجربته الفريدة في عمل قناة تعليمية خاصة على اليوتيوب لشرح دروس مادة الرياضيات التي يدرسها بهدف أن  يسهل على #الطلاب الوصول إلى الفيديوهات التعليمية وجعلها تفاعلية تعزيزا لقدراتهم وهذه التجربة تحقق استخدام وتوظيف التقينة و اليوتيوب في التعليم.

تقرير / هتون الشمري

في بداية اللقاء عرض الأستاذ #سعيد_الشلوي السبب الذي دعاه لتنفيذ هذه التجربة هو وجود مثل هذه الفكرة على المستوى العالمي وعلى اليوتيوب وأنه بدأها في عام 2014 وكانت بشكل بسيط  ومن ثم توسع فيها ..وذكر أنها عامل مساعد للطالب  المتغيب في فصله على حضور الدرس وهو في منزله وأيضُا كمرجع لطلاب جميع المدارس لشرح دروس مادة الرياضيات .خاصة وأن الرياضيات على حد ماذكره سلسلة مترابطة بحاجة لمتابعة فإذا غاب الطالب لظروف معينة ومقبولة فإن هذه القناة تساعده في ذلك .

وتناول تفاصيل قناته وأنها قناه علمية تهتم بكل ما هو مفيد وجديد في مجال التعليم. – تقديم مادة الرياضيات بطريقة سهلة وممتعة. – إمكانية الاطلاع على الدروس في أي وقت ومن أي مكان. وأنها وضعت تحت مسمى #أكاديمية_سعيد_الشلوي 

كما وضح خلال اللقاء أنه كان سابقًا  يستخدم برامج تسجيل الشاشة وبرامج العروض التقديمية مثل البور بوينت بتسجيل الصوت المتزامن مع العرض .وشعر بأن ذلك ردئ قياسًا فيما يستطيع أن يقدمه خاصة بالنسبة للصوت وهذا جعله ينحو نحو دراسة تقنيات التعليم عبر درجة الماجستير في جامعة الملك سعود والذي فتح أمامه أفق أكبر في استخدام برامج أخرى وتقنيات وتطبيقات  أفضل لنشر هذه الدروس من حيث التصوير والمونتاج وخلافه وبشكل لائق .

وتناول محفزات للاستمرار في ذلك أنه وجد تشجيع من عائلته ومن ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور .والتعليقات على الفديوهات عبر اليوتيوب .

ووضح أنه في صدد نشر شروحات لمادة الرياضيات كمقرر و لجميع المراحل الدراسية وأن المادة المعروضة في قناته أو أكاديميته تتغير كل عام عن سابقه وفقًا لتطوير المقرر والمستجدات في التقنية .

وأنه من خلال التطوير لقناته فأنه خطرت له فكرة التركيز على المفاهيم الأساسية للرياضيات في وضعها كمفهوم المعادلة لتصل بشكل بسيط لكل الطلاب وأشار في نهاية اللقاء أن من الصعوبات هي عملية استخدام البرامج والتطبيقات والمهنية في نقل الشروحات على اليوتيوب في حين تلقى دعم كبير من مدرسته ومن زملائه في العمل .

كما أضاف في نهاية اللقاء أن قناته تعرض اهم التقنيات والتطبيقات لتوظيف التقنية في التعليم وأنه يطمح لعمل تطبيق تفاعلي لقناته ومباشر مع الطلاب .

الجدير بالذكر أن برنامج #بصمة عين التعليم يعرض إسبوعيًا على #عين قناة فضائية تابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

و تردد القناة: عرب سات 12360 عامودي

لمشاهدة اللقاء كاملا  هنا

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هالقناة عامل مساعد للطالب المتغيب في فصله على حضور الدرس وهو في منزله وأيضُا كمرجع لطلاب جميع المدارس لشرح دروس مادة الرياضيات .خاصة وأن الرياضيات على حد ماذكره سلسلة مترابطة بحاجة لمتابعة فإذا غاب الطالب لظروف معينة ومقبولة فإن هذه القناة تساعده في ذلك .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88