أخبار حصرية

بلدية الخفجي تكشف على 93 منشأة صحية وتتلف مواد غذائية بوزن (67) كجم

نفذت بلدية محافظة الخفجي حملة على المنشآت الغذائية، والتي تهدف بمتابعة المطاعم والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، بهدف تعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع.

الخفجي / عبد اللطيف المحيسن

وذكر المهندس محمد بن حزام الحميداني، أن البلدية قامت ممثلة بإدارة صحة البيئة بعمل جولات ميدانية على المنشآت الصحية والمتعلقة بالصحة العامة من مطاعم ومطابخ ومحلات الوجبات السريعة، وبعض المستودعات الغذائية للتأكد من تقيد هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية حسب اللوائح والاشتراطات النظامية، من تخزين الأغذية وتحضيرها وطبخها وإلزام العمالة بالنظافة الشخصية واللباس الموحد وضمان حصولهم على الشهادات الصحية.

ونتج عن هذه الجولات زيارة (93) منشأة صحية، ومصادرة مواد غذائية متنوعة بوزن (67) كجم، وذلك لظهور علامات التلف والفساد عليها، ولعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير إشعارات مخالفة بعدد (21) إشعارًا مخالفة.

وتم إيقاف (35) عاملًا عن العمل لعدم حصولهم على شهادات صحية، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشآت المخالفة، مشيرًا بالوقت نفسه إلى أنه تم عمل حملة على محلات التمور ومحامص القهوة وذلك للتأكد من صلاحية المنتجات التي تعرض في هذه المنشآت. ولوحظ أثناء الحملة وجود عدد من المحلات لديها معامل داخل محلاتها تقوم بعمل التعبئة والفرز ووضع تواريخ عشوائية مخالفة لأنظمة وتعليمات البلدية حيال الرخص الصادرة لهم، توم إيقاف هذا المعامل ومصادرة الاستمارات والأختام الخاصة بالتواريخ، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم.

ودعا رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، المواطنين والمقيمين في نطاق خدمات بلدية محافظة الخفجي، للإبلاغ عن الشكاوي والملاحظات المتعلقة بالصحة العامة من خلال التواصل على الرقم الموحد 940، عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88