أخبار حصرية

على هامش الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب.. لجان الأولمبية الدولية تعقد اجتماعاتها في لوزان غدًا

تستضيف مدينة لوزان السويسرية اجتماعات لجان اللجنة الأولمبية الدولية على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي ستعقد غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو لجنة المرأة والرياضة، وسمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية من خلال الرياضة والعديد من الشخصيات الرياضية الدولية.

وسيناقش اجتماع لجنة المرأة والرياضة عددًا من الموضوعات، منها مشاركة المرأة في الرياضة المجتمعية، وتقرير اللجنة لعام 2019م، إضافة إلى تقديم جوائز اللجنة الأولمبية الدولية الخاصة بلجنة المرأة والرياضة.

فيما سيطلع اجتماع لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية على تقارير الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية والأعضاء للعام 2019م، إضافة إلى الترحيب بالأعضاء الجدد المنضمين حديثًا للجنة.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، تضم ضمن لجانها أيضًا عضويّة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في لجنة التسويق.

من جهة أخرى تضم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب ثمانية ألعاب وهي: البياثلون، (الزلاجات الصدرية- الزلاجة الجماعية)، الكيرلنج، هوكي الجليد، الزحافات الثلجية، التزلج، التزلج على الثلوج، والرياضة الأولمبية الجديدة: سكي ماونتيرينغ.

وتعد هذه الدورة فرصة للشباب المشاركين في الرياضات الشتوية لاكتساب الخبرات الرياضية من سن مبكر، إضافة إلى عيش تجربة الدورات المجمعة والتي تساهم في رفع الوعي بقيم اللجنة الأولمبية الدولية وهي الصداقة والتميز والاحترام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88