منارة العرب للثقافة والفنون تكرم ثلة من الفنانين التشكيليين في مركز أدهم للفنون بجدة

أقيم يوم السبت الماضي الموافق ٤ يناير ٢٠٢٠، حفل تكريم لثلة من الفنانين التشكيليين في مركز أدهم للفنون بجدة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة، وهم:  الأستاذ طلال أدهم، والكاتب والباحث زيد الفضيل، وعدد من الأساتذة والفنانين المتميزين في الفن التشكيلي من داخل وخارج المملكة.

جدة / أزهار الزهراني

وأوضح الدكتور/ طلال أدهم، مؤسس مركز أدهم للفنون، في بداية الحفل، أن المركز بيت لكل الفنانين والفنانات، ويضم كل التخصصات في الفنون التشكيلية والخط العربي والتصوير، إضافةً إلى سوبر ماركت لبيع أدوات الرسم.

ومن جانبه قال الكاتب والباحث: زيد الفضيل، إن الفن التشكيلي على وجه الخصوص هو اللبنة الأولى لأي مجتمع ثقافي. ووجه رسالة للدكتور طلال، بأنه لا بد من أن تكون هناك آلية للخروج إلى الشارع، مؤكدًا ضرورة وجود شراكات مع وزارة التعليم والمؤسسات المهتمة بالفن التشكيلي، محملًا جميع الشركاء المتواجدين في المركز هذه المسؤولية.

وعلى هامش الحفل، التقت صحيفة (هتون) بثلة من الفنانين التشكيليين، على رأسهم رئيس منارة العرب للثقافة والفنون “نصر الزيادي”، وعن تواجده في مركز أدهم وتكريمه الفنانين والفنانات. وحول العلاقة التي تجمع الفنانين والفنانات في الوطن العربي، قال “إن منارة العرب للثقافة والفنون ترحب بجميع الفنانين والفنانات بمختلف المجالات الفنية والتشكيلية والحرفية والخط العربي”.

كما كان لصحيفة (هتون) لقاء مع مستشارة منارة العرب للثقافة والفنون الأستاذة: سلوى حجر، وبسؤالها عن مسيرتها الفنية وافتتاح غالوري تناغم آرت في مركز أدهم للفنون، أجابت: “إن الافتتاح كان يوم الثلاثاء الموافق ٣١ ديسمبر”، ثم تحدثت عن مسيرتها الفنية ومشاركاتها المميزة خلال ٢٧ عامًا في مجال الفن التشكيلي داخل المملكة وخارجها.

فيما أكد الإعلامي الأردني: نصر الزيادي – رئيس منارة العرب للثقافة والفنون، في كلمته بالحفل، أنه منذ إنشاء المنارة وهدفها تطوعيّ وغير ربحي وضمت أكثر من ٣٠٠٠ من الفنانين والفنانات، الذين تم دعمهم بمختلف المجالات.

كما خص بالشكر مستشاري منارة العرب للثقافة والفنون (سلوى حجر، مطلوبة قربان، محمد البلوي)، وشكر أيضًا جميع الحاضرين، معتبرًا تواجدهم تكريمًا له.

وكان من أبرز المكرمين والمتميزين في هذا الحفل:

– د: طلال أدهم
– الكاتب والباحث: د.زيد الفضيل
– الإعلامي: ماهر طلعت من مصر
– الفنانة التشكيلية: مها زغلول
– الفنانة التشكيلية: مطلوبة قربان
– الفنانة التشكيلية: سلوى حجر
– الفنانة التشكيلية: أروى الضيفي
– الفنانة التشكيلية: أزهار الزهراني
– الفنان التشكيلي: ماجد العريفي
– الفنانة التشكيلية: سحر عمر
– الفنان التشكيلي: محمد الحنيفي
– الفنان التشكيلي: أحمد جمال
– الفنانة التشكيلية: خديجة صباحي
– الفنانة التشكيلية: شكس الدمنهوري
– الفنان التشكيلي: وهيب نجيب
– الفنان التشكيلي: عبد المجيد المالكي
– الفنان التشكيلي: محمد حبيب
– الفنان التشكيلي والخطاط: سعود خان
– المستشارة: داليا الشريف، وغيرهم من الفنانين التشكيليين المتألقين خلال العام الماضي.

وفي الختام، قدمت الفنانة التشكيلية: رانيا السيف، لوحة تذكارية للمنارة للثقافة والفنون، تسلمها رئيسها الإعلامي نصر الزيادي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا