أخبار حصرية

مبادرة تراثنا ٢٠٣٠ في زيارة لمتحف المرشد السبت

قام ملتقى تراثنا ٢٠٣٠، بزيارة متحف المرشد التراثي على امتداد وادي حنيفة، بالتعاون مع ملتقى الفنون والفعاليات للمنظم ماجد العتيبي وبدر العتيبي، وبمشاركة نخبة مميزة من المستثمرين والباحثين ونجوم الفن والإعلام القدامى.

وأفادت مؤسس مبادرة تراثنا 2030، الباحثة الإدارية نورة الرشيد، أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى اللفت لنماذج ناجحة في مجال المتاحف الخاصة والاستفادة من تجربتها في شتى المجالات، حيث إن المجالات ليست بمعزل عن هذا المجال.

وتابعت: تهدف الزيارات التي تقوم بها المبادرة إلى التقاء المجالات ببعضها، والتعرف على تاريخ مجالاتهم وسبل التعاون المشترك بينهم، وتطوير أعمالهم من مقوم التراث من مختلف المجالات والمناطق والمستويات الإدارية. مؤكدة أن التراث هو محور العلاقات العامة وعمق التطوير.

فيما أفادت الجوهرة العساف، أن المتحف تغذية بصرية.

وقدمت مجموعة من سيدات الأعمال أبدعن في دمج الماضي بالحاضر في تقديماتنا وبيوتنا ومناسباتنا وفعالياتنا، هدايا كعينات رمزية من أعمالهن، مثل عروس نجد، وهي نموذج مصغر لما تنفذه السيدة أم سلطان فوزية النومان من حفلات تراثية، والسيدة مرفانة الشريف، بالتعاون مع الإعلامية والمصورة نوف شراحيلي،
وهدايا العطور التراثية في علب تراثية فخمة معاصرة وعبق الحجاز.

كما علق الملحن سمير سعيد والفنان حمدي سعد، على الجوانب المادية في المتحف، فيما يخص الجانب الفني من تطور السينما قديمًا في المملكة والعالم وآلات العزف.

كما أثار المتحف إعجاب الصحفي محمد الهمزاني سناب العاصمة ببعض المقتنيات غير المتكررة التي تعود لبعض ملوكنا في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88