أخبار حصرية

صلاح وماني يقودان ليفربول للفوز على شيفيلد في البريميرليج

هز محمد صلاح وساديو ماني الشباك ليقودا ليفربول لتدعيم صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، بالفوز 2 – صفر على ضيفه شيفيلد يونايتد باستاد أنفيلد أمس الخميس.

وافتتح صلاح التسجيل بعد أربع دقائق، وضاعف ماني النتيجة من مدى قريب في الدقيقة 64 بعدما تابع تسديدته التي أنقذها الحارس ليكمل ليفربول عامًا كاملًا في الدوري بدون هزيمة.

ويملك فريق المدرب يورجن كلوب 58 نقطة من 20 مباراة، ليعادل ما فعله مانشستر سيتي في موسم 2017 – 2018 عندما نال اللقب، بينما يأتي شيفيلد ثامنًا متأخرًا بسبع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وقال كريس وايلدر مدرب شيفيلد في تصريح لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية ”كنا بعيدين تمامًا عن حقيقتنا. لم نفعل أي شيء لنصل إلى حد توجيه ضربة. أعتقد أن (ليفربول) كان مذهلا. لم يكن عليه الوصول إلى قمة مستواه. عندما لعبنا ضد ليفربول على ملعبنا جعلنا الأمور صعبة عليه لكنه تفوق في الكرات الأولى والثانية وانطلق في الهجوم والدفاع. (ليفربول) فعل ذلك أفضل منا بكثير“.

وكانت المشكلة الوحيدة لليفربول هي تعرض نابي كيتا لاعب الوسط لإصابة أثناء الإحماء. وشارك جيمس ميلنر في التشكيلة الأساسية بدلًا من اللاعب الغيني.

وجاء الهدف الأول عندما انزلق المدافع جورج بالدوك ليفشل في الوصول لتمريرة فيرجيل فان دايك الطويلة لتصل إلى آندي روبرتسون الذي أرسل تمريرة عرضية حولها صلاح بسهولة في المرمى محرزًا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم. وكان ذلك بداية مثيرة لأول ربع ساعة في المباراة ألغى فيها الحكم هدف جون لندسترام لاعب شيفيلد بداعي التسلل. وأنقذ دين هندرسون حارس شيفيلد فرصة من صلاح قبل أن يسدد جورجينيو فينالدم كرة مرت فوق العارضة بقليل.

وسدد صلاح في القائم بعد الاستراحة لكنه أظهر هدوءًا مذهلًا ليمرر كرة إلى ماني الذي أنقذ هندرسون محاولته الأولى لترتد إلى اللاعب السنغالي ليضعها في المرمى الخالي من الحارس. وتفادى صاحب الأرض نهاية مثيرة عندما حول البديل أوليفر مكبيرني تمريرة إندا ستيفنز العرضية في يد أليسون بيكر من مدى قريب قبل دقيقتين من النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88