الجمال والديكورالطب والحياة

منع استخدام الزيوت المهدرجة جزئيًّا في الصناعات الغذائية

بدأ الهيئة العامة للغذاء والدواء، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، تطبيق اللائحة الفنية السعودية، التي نصت على منع استخدام الزيوت المهدرجة جزئيًّا في الصناعات الغذائية.

وبحسب اللائحة، يُمنع مستوردو ومصنعو الأغذية من استخدام الدهون المهدرجة في الأغذية المصنّعة، وستتخذ الهيئة الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام بتطبيق اللائحة، وذلك عقب انقضاء المهلة التي منحتها للمستوردين والمصنعين منذ أكثر من عام،

وتطبّق هذه اللائحة على جميع المنتجات الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري، باستثناء الزيوت المهدرجة كليًّا، والدهون المتحولة الناتجة من مصادر طبيعية “من الأغذية ذات المصادر الحيوانية”.

ونفّذت الهيئة حملة توعوية عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي بعد قرار منع استخدام الزيوت المهدرجة جزئيًّا في الصناعات الغذائية، وقبل التطبيق الرسمي للقرار؛ وذلك بهدف توعية المستهلكين بما يسببه استهلاك المنتجات الغذائية المحتوية على كميات عالية من الدهون المتحولة من مشاكل صحية قد تكون خطيرة مثل أمراض القلب والشرايين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88