أخبار حصرية

بلدية القطيف تنشئ 20 حديقة جديدة في 2020

كشف رئيس بلدية محافظة القطيف، المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني، أنَّ البلدية تعمل على إنشاء وتأهيل 20 حديقة جديدة صممت وفق أعلى المعايير الهندسية خلال عام 2020.

الدمام/ عبداللطيف المحيسن

وأضاف أنَّ البلدية تعمل على ثلاثة مشاريع لإنشاء وتطوير وتأهيل الحدائق في قرى ومدن محافظة القطيف، والعمل على زيادة الحدائق والساحات ومجاميع ألعاب الأطفال. تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج جودة الحياة التي تستهدف رفع نصيب الفرد من مساحة المسطحات الخضراء للوصول الى ٩م٢ لكل فرد في عام ٢٠٣٠، حيث يبلغ نصيب الفرد من المسطحات الخضراء حاليا يبلغ 3م2 لكل فرد. متجاوزا المستهدف في نصيب الفرد من المسطحات الخضراء في برنامج جودة الحياة ٢٠٢٠ البالغ ١.٤٦م٢لكل فرد.

وأكد رئيس البلدية أنَّ عدد الحدائق العامة في محافظة القطيف حالياً 172 حديقة روعي فيها توفر الوسائل الترفيهية، وساحات لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تهم الزائر.

وأوضح أن محافظة القطيف تضم حالياً 3 واجهات بحرية مهيأة لاستقبال زوارها ومزودة بممرات للمشي، و 40 ملعباً لكرة القدم، وساحة بلدية واحدة، ومتنزه واحد يحتوي على مئات الأشجار، ونخيل الزينة، بالإضافة إلى جلسات للعائلات وممرات للمشاة.

وأبان أن تلك المشروعات تأتي ضمن خطة طموحة لتعزيز الغطاء النباتي وزيادة المسطحات الخضراء، من أجل تقديم أرقى مستوى من الخدمات الترفيهية التي تنال رضا المواطنين.

ونوه بدعم واهتمام معالي وزير الشؤون البلدية والقروية ومعالي أمين المنطقة الشرقية للمشروعات التنموية والتطويرية التي تنفذها البلدية بمواقع مختلفة ، ورعايتهم وتشجيعهم للمشروعات البيئية والترفيهية والإنسانية في محافظة القطيف.

وناشد الحسيني المواطنين بالمحافظة على تلك المنجزات من العبث والتخريب، مشيراً إلى أن البلدية تتابع إصلاح التلفيات أولاً بأول دون تأخير، لكنها تأمل من الجميع القضاء على هذه الظاهرة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88