‏Snap video

“الباركود وثلاث لغات” تطور اللوحات الإرشادية في شواطيء المملكة

كشف جناح حرس الحدود لزوار مهرجان “الجنادرية 32” عن اللوحات الارشادية بشكلها الحديث وبلونيها الأخضر والأحمر التي تم وضعها في شواطيء جدة للدلالة على المناطق التي يسمح أو يحظر السباحة فيها ، ويجري العمل على تعميمها لتشمل شواطيء المملكة.
وتميزت اللوحات الشاطئية المخصصة للإرشاد الى المناطق المخصصة للسباحة وتحديد المناطق التي تحظر السباحة فيها بوجود باركود عليها ، لتحميل تعليمات السلامة عن طريق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى معلومات مكتوبة بثلاث لغات عن كل ما يتطلبه رواد الشواطئ للإبلاغ عن الحالات الطارئة، والحصول على ارشادات عاجلة للتعامل معها ، حيث تحتوي كل لوحة على الرقم المخصص للطواريء (٩٩٤) ، وكذلك رقم خاص بكل لوحة لتسهيل تحديد الموقع بما يضمن سرعة استجابة فرق البحث والانقاذ.
وتشمل اللوحات المخصصة للمناطق غير المخصصة للسباحة على إيضاح كاف عن مبررات منع السباحة، والدلالة على أقرب منطقة مخصصه للسباحة من خلال مسح بار كود بالأجهزة الذكية لتشغيل خرائط قوقل وتحديد المواقع البديلة عليها .
ويهدف جناح حرس الحدود من عرض هذه اللوحات إلى تثقيف الزوار بالهوية الجديدة للوحات والمعلومات المتوفرة بها التي تساعد مرتادي الشواطيء على معرفة عوامل الأمن والسلامة وتجنب حالات الخطر والغرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88