الفنون والإعلامفن و ثقافة

“شماس” تنشئ أكبر استوديو في العالم

تعتبر السوق السعودية حاليًّا من أكبر مناطق الإنتاج والتصوير في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب التطور الاقتصادي والتنموي الذي تشهده في مختلف المجالات والذي جعلها محل اهتمام أكبر الجهات والشركات العملاقة في العالم، خصوصًا في مجال الإعلام والإنتاج وكل ما يتعلق به.

تم الانتهاء مؤخرًا من بناء أكبر استوديو في العالم على مساحة تتجاوز 5500 متر في المدينة الإعلامية في العاصمة الرياض ليبدأ العمل مطلع العام 2020، وليكون ضمن كوكبة من استوديوهات الإنتاج العالمية المحضرة والمعدة وفق أحدث المواصفات والمقاييس في العالم.

تقع المدينة الإعلامية في شمال العاصمة الرياض على مساحة مليون متر مربع، تم تشغيل جزء منها ليضم حتى الآن أكثر من 11 استوديو تتراوح مساحاتها ما بين 200 و400 و600 و800 متر مجهزة بكامل التقنيات، إضافة إلى منصة للبث الفضائي عبر الأقمار الصناعية تبث مئات القنوات لمختلف أرجاء العالم. هذا ما أكده رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية “شماس” الأستاذ مفلح الهفتا خلال مؤتمر صحفي أقيم الخميس الماضي، حضره عدد من أصحاب المعالي والقيادات الإعلامية ورجال وسيدات الأعمال وممثلي وسائل الإعلام في الرياض من مختلف الصحف والمجلات والإذاعات والقنوات والهيئات.

وأشار إلى أنهم في المدينة الإعلامية يسعون إلى توطين وتعزيز مفهوم مستقبل صناعة السينما والمحتوى الإعلامي والترفيهي والإعلاني في المنطقة تحت مجهر خبراء القطاع، الذي يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في حجم الاستثمارات وفق ما بينه عدد من المسؤولين في هذا القطاع الحيوي، نظرًا لما تشهده السعودية من مهرجانات وفعاليات وبطولات ومناسبات عالمية ستقام خلال عام 2020، منها سباقات الخيل العالمية والرالي وقمة العشرين وغيرها من المناسبات الضخمة والكبيرة في السعودية والتي تحتاج إلى إمكانيات عالمية مواكبة لحجم تلك المناسبات والفعاليات.

ولفت الهفتا إلى أن قطاع صناعة المحتوى والترفيه شهد تطورًا ملحوظًا في المنطقة، بسبب قفزات التكنولوجيا النوعية، منوهًا إلى أنه من المتوقع أن تتربع الرياض على عرش صناعة الإعلام خلال العام 2022، حتى تتواكب مع رؤية المملكة 2030 وكذلك بسبب توفر الخبرات والقدرات والعناصر المؤهلة.

وأضاف “الفرص لا تزال كبيرة لكل من يتطلع للاستثمار في إنتاج المحتوى، من خلال المدينة الإعلامية من خلال توفيرها للاستوديوهات وكافة الخدمات الإعلامية، وقد بدأنا بالعمل على ذلك من خلال تنظيم مجموعة الورش والأنشطة، وكذلك الأكاديمية الإعلامية التي تساهم في رفع وتيرة إنتاج المحتوى الإعلامي والترفيهي لعدد من البرامج والقنوات خلال 2020″، مشيرًا إلى أن احتضان “شماس” لعدد من المهرجانات وتوقيعها مؤخرًا مع شركة سفن برودكشن لتكون هي الناقل ومن يدير الاستوديوهات في المدينة، سيساهم في استقطاب الخبراء والمستثمرين والبرامج والقنوات التي تبحث عن التميز والريادة في هذا المجال.

وأكد أنهم يسعون لتكون المدينة حاضنة أساسية لكافة منتجي المحتوى والمواهب الموجودة في المنطقة والبرامج النخبوية والمتميزة، من خلال الاستوديوهات التي تعمل على تطوير إنتاج المحتوى ونوعيته، وتقدم لهم كافة الأدوات التي يحتاجها صانع المحتوى بكلفة مخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88