أخبار حصرية

أمانة الشرقية تقيم مهرجان الإحياء

دشن وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، المهندس/ عصام بن عبد اللطيف الملا، اليوم مهرجان «أيام سوق الحب» الذي يعد أول مهرجان نوعي بالدمام؛ لإحياء الأسواق الشعبية القديمة.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية/ فهد الجبير، على ما تمثله هذه المهرجانات التراثية من قيمة وطنية كبيرة، ترسخ العادات والتقاليد في أبناء هذا الجيل، والتعريف بالبيئة السعودية وموروثها الشعبي المجيد، مبينًا أن المهرجان يأتي تحت عنوان «أيام سوق الحب» وتنفذه أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع لجنة أصدقاء الأمانة، حيث يسلط الضوء على منظومة الحياة القديمة، وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي، من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

وأشار إلى أن المهرجان سينطلق في سوق الحب بالدمام تحت شعار «قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك» ويستمر لمدة 10 أيام، مضيفًا، إنه سيحاكي الحياة بكل تفاصيلها قبل ما يقارب 60 سنة في موقع سوق الحب بمشاركة أصحاب المهن القديمة والمحافظين على الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، والعديد من المتميزين بهذه الحضارة التراثية.

من جهته، أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، المهندس/ عصام الملا، أن المهرجان يتضمن مجموعة من البرامج المتنوعة والفعاليات الترفيهية والاجتماعية والثقافية المتعلقة بالموروث الشعبي وبيئة المنطقة الشرقية خاصة، والمملكة بشكل عام، إضافة إلى عروض شعبية وفلكلورية، وأسر منتجة وأصحاب مشاريع صغيرة، ومسرح تفاعلي ينقل حضارة الماضي بأنشطة هادفة تستهدف الزوار من المواطنين والمقيمين.

الدمام/ عبد اللطيف المحيسن

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88