أخبار حصرية

قادة كشافة وزارة التعليم يتعرفون على إدارة الأزمات والكوارث بالمعسكرات الكشفية

نظمت كشافة وزارة التعليم اليوم، دورة في إدارة ومواجهة الأزمات والكوارث في المعسكرات الكشفية، ضمن فعاليات ورشة تطوير معسكر التعليم الإعدادي لخدمة ضيوف الرحمن، التي تستضيفها حاليًّا إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر، بمشاركة عدد من رؤساء أقسام النشاط الطلابي والمشرفين الكشفيين بمختلف إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة.

وادي الدواسر / مبارك الدوسري

وتضمنت الدورة التي قدمها مُدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر، العقيد تركي بن عايض آل هقشة التعريف بالكوارث والأزمات وأنواعها ودور الكشفية في مواجهة أخطار الكوارث والأزمات وإجراءات الأمن والسلامة في المباني والمنشآت والمرافق العامة، وأسس ومبادئ إدارة الكوارث والأزمات والأخطار التي تهدد المعسكرات وكيفية الوقاية منها ومواجهتها.

كما تناول أعمال الدفاع المدني حول الحرائق من حيث أنواعها وطرق التعامل معها وعمليات الإخلاء وإجراءاته، وطرق وأساليب الإيواء ومتطلباته، والإسعافات الأولية أثناء الأزمات والكوارث كطرق الإنقاذ وحمل المصابين وإسعافات الكسور والحروق وطرق الوقاية من الأمراض المعدية والأوبئة والأدوية والأدوات المستعملة في الحالات الشائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88