الأدب والثقافةفن و ثقافة

مركز الحوار العالمي يحتفل بتخريج أكبر دفعة شبابية في تاريخ الحوار بين أتباع الأديان والثقافات

يحتفل مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات غدًا، بتخريج الدفعة الخامسة من خريجي كايسيد للزمالة الدولية، من 35 دولة لتعزيز ثقافة الحوار وترسيخ التعايش واحترام التنوع وقبول التعددية ودعم المواطنة المشتركة، وذلك في قاعة بلاتينيوم بفيينا.

وأكمل الخريجون برنامجًا تدريبيًا لمدة عام كامل لينضموا إلى قافلة خريجي المركز البالغ عددهم حتى الآن 279 خريجًا من 59 دولة ومن 9 ديانات متنوعة، حيث اشتمل البرنامج على حلقات تدريبية منتظمة وحوارات مشتركة وزيارات أماكن دينية متنوعة وصناعة مبادرات ميدانية للحوار في مجتمعاتهم المحلية.

وتخضع هذه البرامج والمبادرات إلى تقييم ومراجعة من قبل المركز، وقد تم هذا العام الاستفادة من تواجد أكثر من 279 من خريجي برنامج الزمالة في تنظيم لقاء شبابي دولي بعنوان (الحوار من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة)، وذلك بهدف تسخير مجالات الحوار بين أتباع الأديان والثقافات لخدمة بعض أهداف التنمية المستدامة وخصوصًا الهدف الرابع حول التعليم الشامل، والهدف الخامس حول تمكين الشباب والفتيات، والهدف السادس عشر حول المجتمعات السلمية والهدف السابع عشر حول عقد الشراكات.

ويشارك في هذا اللقاء الدولي وحفل التخرج أكثر من 220 ضيفًا من بينهم ممثلين دبلوماسيين وقيادات دينية وممثلين لمؤسسات المجتمع المدني، وعدد من خريجي برنامج الزمالة في الأعوام الماضية الناشطين في دعم أهداف التنمية المستدامة.

وقد حقق برنامج الزمالة الدولية نتائج إيجابية في الأوساط الشبابية، حيث حصل على شهادات دولية لتنفيذه في بيئة تدريبية وتعليمية مساعدة لتنمية مهارات الحوار والاتصال والتعايش وبناء السلام وتعزيز التفكير النقدي البناء وتشجيع المبادرات المبتكرة ومواجهة التحديات وبناء الجسور المعرفية والثقافية.

وقد حققت البرامج التي يقدمها المركز نجاحات متعددة من خلال إطلاق برامج تعليمية حول الحوار بين أتباع الأديان والثقافات عن طريق التعليم عن بعد، حيث اعتمد منها من قبل عدد من الجامعات العالمية وأصبحت معتمدة لطلاب الدراسات العليا في تلك الجامعات.

وسيقوم أمين عام مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن معمر، بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة من المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين والهندوس وسفراء الدول المؤسسة للمركز، المملكة العربية السعودية والنمسا وإسبانيا والفاتيكان، بتسليم شهادات الخريجين والاحتفال بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88