أخبار حصرية

انطلاق فعاليات «المعرض والمؤتمر الدولي الثالث لعالم التجارة الإلكترونية والمدن الذكية»

افتتح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس منصور الشثري اليوم الثلاثاء، المعرض والمؤتمر الدولي الثالث لعالم التجارة الإلكترونية والمدن الذكية، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 10 – 12 ديسمبر الجاري بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية في العاصمة الرياض، بحضور عدد من رجال وشباب الأعمال، بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين العرب والأجانب.

الرياض / دلال آل مقبل

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكّد المهندس منصور الشثري أن المعرض والمؤتمر الدولي الثالث جاء انعقاده هذا العام في ظل تغييرات إيجابية كبيرة تشهدها المملكة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية كنتيجة طبيعية لمستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي بدأنا في قطف ثمارها بتحقيق العديد من الإنجازات على صعيد تطوير البنية التحتية، وتنويع مصادر الدخل القومي بالاستفادة من كافة مواردنا الاستثمارية المتاحة.

وأشار إلى أن هذا التطور الذي رافق شتى المجالات جاء مصحوبًا باهتمام كبير بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بغرض تحفيز الإبداع فيه من خلال استقطاب الاستثمارات، وتحفيز الشراكات المحلية والعالمية في مجالي التقنية والابتكار.

وتضمن اليوم الأول للمعرض والمؤتمر الدولي الثالث العديد من الأنشطة والفعاليات، كان على رأسها جلسات العمل المستفيضة التي تمت مناقشتها بحضور العديد من المختصين والخبراء الوطنيين والعالميين، والتي تمحورت مواضيع النقاش فيها حول دور القطاعات الحكومية في رؤية 2030، وتحديات ومستقبل التحول الرقمي شبكات 5G والمدن الذكية، إضافةً إلى تطرقها للموضوعات ذات الصلة مثل إنترنت الأشياء والبيانات العملاقة، وواقع وتحديات الأمني السيبراني في المملكة، ودور التجارة الإلكترونية في رؤية 2030، والتحديات التي تواجهها مستقبل المدفوعات مستقبل الخدمات اللوجستية في المملكة في ظل التحول الرقمي، إلى جانب تمكين المرأة في رؤية 2030، و أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دور الجامعات في تعليم التجارة الإلكترونية وفرص عمل الخريجين.

وبعد الانتهاء من الجلسات ومناقشتها، قام نائب رئيس مجلس الغرفة بتكريم الرعاة والمشاركين ووسائل الإعلام المشاركة، أعقب ذلك جولة لسعادته داخل أروقة المعرض استمع فيها لشرح مفصل من المشاركين والرعاة عن حول أبرز التقنيات المعروضة.

يذكر أن مؤسسة الهدف الذهبي للمعارض والمؤتمرات هي الجهة المنظمة لهذا الحدث الكبير وخلال أعوامه الثلاث، حيث تقوم هذا العام، ومواكبةً لرؤية 2030 بإقامة العديد من ورش العمل الجلسات خلال أيام انعقاد الملتقى في عدد من المواضيع المرتبطة بالرؤية كالتجارة الإلكترونية والمدن الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88