أخبار حصرية

الأربعاء .. الرياض تحتضن احتفالية كازاخستان بالذكرى الـ28 لاستقلالها

يقيم السفير الكازاخي لدى المملكة ومندوب بلاده لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير بيريك أرين مساء الأربعاء 11 ديسمبر الحالي، احتفاءً بالذكرى الثامنة والعشرين لاستقلال بلاده.

جدة / سحر العبد الكريم

وأكد السفير الكازاخي في بيان له، أن إقامة وتطوير العلاقات مع دول العالم الإسلامي له أهمية كبيرة بالنسبة لكازاخستان، وفي القلب من العالم الإسلامي المملكة العربية السعودية، وسوف تحتفل كازاخستان والمملكة العربية السعودية بالذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية هذا العام.

وكانت السعودية من أوائل الدول العربية والإسلامية التي اعترفت باستقلال كازاخستان في شهر ديسمبر 1991م، وتشهد هذه العلاقات نموًا كبيرًا في ظل العلاقات الأخوية التي تربط كلًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس قاسم جومارات توقاييف.

وأضاف أرين منذ ذلك الحين، تأُسست العلاقات السياسية البناءة المستقرة بين كازاخستان والسعودية، فقدمت الرياض دعمًا سياسيًّا قويًّا لاستقلال وسيادة الجمهورية؛ وهي مبادرات السياسة الخارجية الرئيسية.

وقد تحولت كازاخستان، تحت قيادة الرئيس الأول نور سلطان نزارباييف، من جمهورية هامشية تابعة للاتحاد السوفيتي إلى عضو كامل العضوية في المجتمع الدولي، وزعيم إقليمي، ودولة حديثة ذات اقتصاد قوي، ومجتمع مستقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88