الجمال والديكورالطب والحياة

“تقنية الجيل الجديد من الفحص التسلسلي للحمض النووي” ورشة عمل بالدمام .. الخميس

تعقد الجمعية السعودية للطب الوراثي ورشة عمل “تقنية الجيل الجديد من الفحص التسلسلي للحمض النووي” التي يستضيفها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، والتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الخميس القادم، في قاعة الأمير محمد بن فهد بمركز الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام، كامتداد للتعاون بين الجمعيات الطبية المتخصصة والتجمعات الطبية والصحية بالمناطق، في إطار البرنامج العلمي للجمعية للعام 2019.

الدمام/ عبداللطيف المحيسن
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للورشة الدكتور أحمد الفارس أن الورشة تستهدف العاملين من أطباء الوراثة من استشاريين وأخصائيين ومتدربين، ومرشدي الطب الوراثي، وأخصائيي المختبرات الوراثية الجزئية والصبغية، وفنيي المختبرات الكيميائية والباحثين والباحثات من مراكز الأبحاث المختلفة.
وأضاف أن المحاضرات تتحدث إجمالاً عن تقنية الجيل الجديد من الفحص التسلسلي للحمض النووي داخل المملكة، والتجارب التي نتجت عن ذلك في المستشفيات، والاكتشافات التي تمت عن طريق استخدام هذه التقنية للحمض النووي وتطبيقاته في مجالات الوراثة والأورام والأدوية والموضوعات ذات الصلة.
من جهته نوه المتحدث الرسمي باسم الجمعية الدكتور زهير رهبيني إلى أن الورشة تهدف إلى اكساب المشاركين الجوانب الطبية والمهارات العملية للتقنيات الطبية المستخدمة في مجال الطب الوراثي حيال هذه التقنية، وفتح النقاش حول آخر المستجدات في هذا المجال، التي فتحت المجال للكشف وتشخيص الكثير من الأمراض الوراثية، وبالتالي تقديم الرعاية الصحية الأفضل للطفل المصاب والعائلة.
يذكر أن الورشة تأتي امتدادًا لسلسلة الورش المنعقدة بمناطق المملكة في إطار جهود الجمعية التي تحظى بدعم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتعزيز شمولية منهجها العلمي الذي ترمي من خلاله إلى إرساء المفاهيم الصحية والتوعوية التي تستهدف بشكل عام الارتقاء بأداء العاملين من المهتمين بالوراثة وتنمية القدرات الطبية الناشئة، وفتح باب النقاش للأمراض الوراثية المستجدة وتوسيع دائرة الاطلاع لمنسوبي المستشفيات ذات العلاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88