أخبار حصرية

“الإسكان” تستعرض برامجها التنظيمية والتطويرية في لقاء بـ “غرفة مكة”

أكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، رئيس اللجنة العقارية المهندس أنس صالح صيرفي أن البرامج التي أطلقتها وزارة الاسكان مؤخراً التي تهدف إلى الارتقاء بصناعة العقار، وتسهيل تملك المواطنين للسكن بأعلى المواصفات والمقاييس من خلال برامج مختلفة.

مكي آل سالم – المركز الإعلامي – غرفة مكة المكرمة

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي لبرامج الإسكان التنظيمية والتطويرية الذي نظمته وزارة الإسكان بالتعاون مع اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم (الأحد)، بحضور ممثلين عن وزارة الإسكان وعدد من أصحاب الأعمال والمهتمين.


أوضح مدير عام التنظيم العقاري بالإدارة العامة للتنظيم العقاري بوزارة الإسكان المهندس فوزي بن سليمان العيوني أن الأهداف الخاصة ببرامج وزارة الإسكان والتي تعد أحد أهداف رؤية 2030 تتركز على تحسين أداء القطاع العقاري، ورفع مساهمته في الناتج المحلي، وتحفيز المعروض العقاري، ورفع الإنتاجية؛ لتوفير منتجات سكنية بالسعر والجودة المناسبين، فضلا عن تمكين المواطنين من الحصول على تمويل سكني مناسب.
كما عرضت وزارة الإسكان حزمة من البرامج التي تهدف إلى تطوير القطاع العقاري

ومنها، فرز الوحدات العقارية واتحاد الملاك، والبناء المستدام، وتقنية البناء، واتمام، ووافي، وشراكات، للنهوض بهذه الحزم خدمة للمواطن والمستثمر.
ومن المتوقع أن يشهد سوق الإسكان انتعاشا اقتصاديا ينعكس أثره على دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88