أخبار حصرية

المؤتمر المصرفي العربي يناقش انعكاسات التقلبات السياسية على العمل المصرفي

بدأت اليوم في القاهرة فعاليات المؤتمر المصرفي العربي الذي يعقده اتحاد المصارف العربية بعنوان “انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي”، بمشاركة قيادات مصرفية ومالية ومحافظي بنوك مركزية ووزراء مال واقتصاد عرب.

ودعا رئيس اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح في كلمته أمام المؤتمر، إلى ضرورة تحييد القطاع المصرفي العربي عن أي تقلبات سياسية ليواصل دوره في دعم الاقتصاد العربي، مطالبًا قيادات العمل المصرفي العربي بالعمل على تنفيذ خطط لحماية القطاع المصرفي العربي لخدمة الاقتصادات.

من جانبه حذّر رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزيف طربية، في كلمته، من استمرار الاضطرابات في بعض الدول العربية وتأثيراتها السلبية على نمو الاقتصاد العربي.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عددًا من الموضوعات، منها الإصلاحات الاقتصادية وأثرها في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، وبرنامج الطروحات الحكومية في تنشيط سوق المال، وانعكاسات التقلبات السياسية على العمل المصرفي، وأثر ضغوطات التشريعات الدولية على العمل المصرفي، والثورة الصناعية الرابعة والتغيرات التي أحدثتها التقنية المالية في العمل المصرفي.

ويهدف المؤتمر إلى دعوة القطاع الخاص في المنطقة العربية للمشاركة بفاعلية في تعزيز التنمية، وكذلك دعوة المصارف العربية لتوجيه إمكاناتها التمويلية إلى الاقتصاد الحقيقي والتنمية، وللحكومات تخفيف الاعتماد على الاقتراض من المصارف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88