جوشوا يتفوق على رويز بإجماع الحكام

تغلب الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا على آندي رويز الابن بالنقاط، بإجماع آراء الحكام في إعادة لنزال على بطولة العالم في الوزن الثقيل أقيم بالسعودية أمس السبت، ليستعيد الألقاب التي خسرها لصالح منافسه المكسيكي الأمريكي في مفاجأة في يونيو.

وأقيم النزال في الدرعية بالسعودية على ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة، ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، ومنظمة الملاكمة الدولية، وبدأ جوشوا بقوة ليظهر أنه تعلم من كابوس نيويورك.

واحتسب الحكام النتيجة 118-110 و118-110 و119-109 لصالح جوشوا البالغ عمره 30 عامًا بعد 12 جولة.

وقال رويز بعد ستة أشهر من انتهاء استحواذه على الألقاب وذلك عقب الهزيمة أمام 15 ألف متفرج ”كانت هذه ليلته“.

ورحب جوشوا باقتراح رويز بإقامة نزال ثالث بين الملاكمين. وقال البطل الفائز ”إذا أصغيتم إلى الأمر فسنقيم نزالًا ثالثًا“.

وكان رويز أوقف جوشوا، الذي لم يكن قد خسر أي نزال، في الجولة السابعة في ماديسون سكوير جاردن لكن لم يتمكن هذه المرة من التفوق.

وتعرض رويز لجرح أعلى عينه اليسرى في وقت مبكر من النزال كما نزف جوشوا في الجولة الثانية.

ومع استمرار النزال ظهر رويز محبطًا وتعرض لأكثر من تحذير بسبب توجيه لكمات غير قانونية. وأكد رويز أنه كان يحتاج إلى توجيه ضربة قاضية لكنه لم ينجح.

ووصف جوشوا، الذي حقق فوزه 23 مقابل هزيمة وحيدة، الخسارة في يونيو بأنها لا تعد أكثر من مجرد ”انتكاسة بسيطة“.

لكن هذه المرة كان جوشوا، الفائز باللقب الأولمبي عام 2012، على مستوى التوقعات ورد على الانتقادات التي طالته بعد الهزيمة السابقة والتي وصلت إلى أن البعض اعتبره قد انتهى.

ورفض رويز البحث عن مبررات بعد الهزيمة، لكنه قال ”أعتقد أني لم أستعد بالشكل المناسب. زاد وزني كثيرًا لكن لا أبحث عن أعذار. لقد فاز وتفوق خلال النزال“. وأضاف ”إذا خضنا نزالًا ثالثًا سأجعل نفسي في أفضل حالة في مسيرتي“.

وبعيدًا عن الأضواء بعض الشيء، قاتل الأمريكي مايكل هانتر والروسي المخضرم ألكسندر بوفتكين قبل أن ينتهي النزال بينهما بالتعادل في منافسات الوزن الثقيل برابطة الملاكمة العالمية.

وفاز البريطاني ديليان وايت على البولندي ماريوش فاخ بإجماع آراء الحكام في نزال آخر.

وقال وايت البالغ عمره 31 عامًا الذي عوقب بالإيقاف بشكل مؤقت في يوليو بسبب نتيجة اختبار بول قبل أن تبرئه الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات يوم الجمعة ”لقد تعرضت لفترات صعبة في آخر شهرين لكننا عدنا“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا