أخبار حصرية

“صحة الرياض تطلق مبادرة لعيونك جينا التطوعية

ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع 2019  #تطوعي_صحة 3 أطلقت ادارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالصحة العامة مبادرة (لعيونك جينا) التي أقيمت مؤخرا في مجمع الرياض جاليري بمشاركة ٦٠ متطوع.
وذلك بالتعاون مع ادارة الصحة المدرسية، والبرنامج الوطني لصحة العين ومكافحة العمى، وبرنامج مكافحة التدخين، والعديد من الجهات المتطوعة. حيث تضمنت الفعاليات العديد من اركان الفحص كالكشف المبكر عن السكري والضغط، وفحص النظر، وقياس الطول و الوزن وحساب كتلة الجسم ، وقياس نسبة النيكوتين و أول أوكسيد الكربون للمراجعين للمساعدة في الاقلاع عن التدخين. بالاضافة لأركان توعوية شملت : شرح الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة مع التطبيق العملي للإنعاش القلبي الرئوي والتعامل الصحيح مع الغصة، وفق قواعد جمعية القلب الأمريكية، كذلك التوعية بالأمراض المزمنة (السكري، الضغط، الربو، والسمنه) وهشاشة العظام، وسرطان الثدي، والصحة النفسية، ومشاكل النظر والعين، والتعريف بأهميه تطبيق البرامج  على صحة الطلاب والبيئة المدرسية وشرح البرامج الصحية المدرسية (الفحص الاستكشافي، برنامج سلامه الطفل، معلومات عن المقصف المدرسي)، وتضمنت الفعالية ايضاً ركن للاستشارات الطبية بوجود أطباء مختصين من طب الأسرة والطب النفسي. من جانبها اوضحت مدير ادارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة د. ألحان بنت محمد أمين حاجي ان هذا الاحتفال السنوي له أثر إيجابي وفعال يسهم في بناء الشخصية الوطنية الفعالة التي تتسم بالمبادئ والقيم الايجابية التي تعتبر جزء مهم في بناء مجتمع واعي مساهم.
وثمنت د. ألحان شكرها للمتطوعين على مجهوداتهم في المشاركة بهذا الحدث العالمي الذي يخدم كافة شرائح المجتمع ويسهم في رفع مستوى الوعي الصحي لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88