أخبار حصرية

3 مبادرات تطوعية لبرنامج مكافحة التدخين في اليوم العالمي للتطوع

تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع الموافق ٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، دشن سعادة مساعد مدير الشئون الصحية للصحة العامة بصحة الأحساء الصيدلي وليد بن محمد السلطان ثلاث مبادرات تطوعية لبرنامج مكافحة التدخين والتي تأتي ضمن حملة (تطوعي صحة ٣)  .

الاحساء / عبداللطيف المحيسن

تهدف المبادرات لاستهداف نحو 11000 مستفيد على مستوى محافظة الاحساء، حيث سيتم توزيع المتطوعين للتوعية في أماكن التجمعات مثل: الحدائق العامة، المجمعات التجارية، الأسواق الشعبية، المقاهي وأماكن الجذب السياحي،  بالإضافة الى تفعيل ركن تثقيفي في المعرض المقرر إقامته في منتزه جواثا، وإقامة ركن تثقيفي في المعرض المقام في مجمع لولو هايبر ماركت .وجاءت المبادرة الأولى تحت عنوان نتكامل لننجز، وتهدف لتدريب المتطوعين على ضبط المخالفات لنظام مكافحة التبغ واستخدام التطبيق الالكتروني. والثانية باسم مبادرة ساعدنا نساعدك، وتهدف لتقديم الخدمات العلاجية للإقلاع عن التدخين. وأما المبادرة الثالثة فجاءت بعنوان اتركها واكسب صحتك، وتهدف لتوعية المجتمع حول اضرار التدخين الالكتروني، و تعريفهم بالخدمات العلاجية المقدمة في عيادات الإقلاع عن التدخين .يذكر أن عدد المتطوعين بالبرنامج 110 متطوع من منسوبي صحة الأحساء و150 متطوعاً من غيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88