أخبار حصرية

نائب رئيس الكشافة يطلع على تجهيزات وفعاليات معسكر “همة جوال” الخليجي

التقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عبد الله بن سليمان الفهد اليوم، بوكيل جامعة الجوف، المُشرف العام على المعسكر الثالث عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، بدر بن كريم الزارع في مكتبه بالجامعة.

الجوف / مبارك الدوسري

وتناولا برنامج المعسكر الذي ينطلق هذا المساء من قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية، برعاية مدير الجامعة إسماعيل بن محمد البشري،  تحت شعار “همة جوال” ويستمر حتى الحادي عشر من هذا الشهر.

وأوضح الفهد خلال جولة قام بها في أرض المعسكر، اطلع خلالها برفقة عميد شؤون الطلاب بالجامعة هزاع بن عبد الكريم الفويهي، ومفوض العلاقات العامة بجمعية الكشافة سالم بن عوض آل مهنا، أن المعسكر الذي يُشارك فيه أكثر من 120 جوالًا من مختلف جامعات المملكة وجامعات دول الخليج العربي، يأتي لتحقيق التواصل بين أبناء دول المجلس، وتنفيذًا لتحقيق الاستراتيجية الموحدة للعمل المشترك فيما يخص مجالات الإنسان والبيئة، وتشجيع الشباب على المشاركة في اتخاذ القرار، وتنفيذ الأنشطة والبرامج المتخصصة لتقييم وتطوير البرامج والأنشطة لشباب دول المجلس.

يُشار إلى أن مجالات العمل الشبابي والكشفي المشترك في مجال الإنسان والبيئة بمجلس التعاون الخليجي، تأخذ حيزًا بارزًا في مسـيرة المجلس نحو التكامل والتعاون، ويشمل هذا العمل ثلاثة مجالات رئيسة، منها لجنة رؤساء الجمعيات والهيئات الكشـفية، ويتفرع عنها لجنتين مساعدتين هما: اللجنة الفنية الكشفية، ولجنة التدريب والبرامج وتنمية المجتمع، ولجنة المرشدات: ويتفرع منها لجنة مساعدة، هي لجنة التدريب والبرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88