أخبار حصرية

ذوو الإعاقة يشاركون في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

أضاف نادي الصقور السعودي في دورته الثانية، قيمة مهمَّة إلى مجمل الأهداف المرصودة، إذ تعدَّت جهود القائمين على النادي حدود هواية الصقور والمسابقات والفعاليات، لتحقق هدفًا ساميًا، باستهداف مشاركة الصقَّارين من ذوي الإعاقة، وفتح المجال لهم، من خلال تهيئة مرافق المهرجان وإعدادها بشكل يلائم متطلباتهم.

وبالتزامن مع دورته الثانية من مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، يحتفل العالم باليوم العالمي لذوي الإعاقة، إذ يعكس الاحتفال بهذا اليوم مدى الحرص الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، لتلكَ الفئة الغالية.

وترجمة لتطلُّعات القيادة، استهدف نادي الصقور السعودي فئة ذوي الإعاقة، فاتحًا لهم المجال بالمشاركة في فعاليات المهرجان في سباق الملواح (الدعو) 400 متر، أو على صعيد مسابقة المزاين، التي سبق لهم أن شاركوا في فعالياته بالنسخة الأولى من المهرجان.

وتعليقًا على ذلك، قال الصقَّار عيد محسن العتيبي (من ذوي الإعاقة) الذي يشارك بصقور في مسابقة الملواح 400 متر: “إن الإعاقة ليست إعاقة الجسد، وإنما إعاقة الإرادة، فأنا أشارك اليوم بكل همَّة وقوَّة؛ لأوجِّه رسالة لكل اليائسين والمحبطين بأنَّه لا مسوِّغَ لهم بالتنازل عن تحقيق أهدافهم، وترجمة أحلامهم إلى واقع يعيشونه، فالأمل موجود مع كل إشراقة صباح”.

وأشار العتيبي إلى أنَّه قد شارك في المرة الأولى من المهرجان، وحصد مراكز متقدِّمة في مسابقة الملواح 400 متر، مثمِّنًا دور نادي الصقور السعودي، والصقَّارين الذين لم يكونوا ندًّا في المسابقات، وإنما كانوا عونًا، ومبيِّنًا أنَّه يشعر بأنَّه بين أهله وأحبَّته، وأنَّه حريص على استثمار كل لحظة بشكل إيجابي للحصول على المزيد من الخبرة والمعرفة في مجال هواية تربية الصقور.

الجدير ذكره، أنَّ نادي الصقور السعودي قدَّم تسهيلاتٍ خاصَّةً لذوي الإعاقة، مثل السماح للمرافقين داخل مسابقة الملواح، للمساعدة في إطلاق الصقر في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88