أخبار حصرية

“الإبداع العربي” تكرم طلاب عمارة البيئة بجامعة عبد الرحمن بن فيصل

نافس اليوم ٢٦ طالبًا من قسم عمارة البيئة بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في تصفيات مسابقة تصميمه لخمسة من حدائق الأحياء بمدينة الرياض.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

أوضح ذلك عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور طارق الرواف، قائلًا إنه من منطلق التعاون بين القطاع الخاص وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لخدمة المجتمع، تم الاتفاق بين مكتب الإبداع العربي وقسم عمارة البيئة بكلية العمارة والتخطيط، على أن يشارك طلاب القسم في هذه المسابقة التصميمية لخمسة من حدائق الأحياء السكنية بمدينة الرياض، وهي: قرطبة (1،2)، وعرقة والياسمين والربيع.

وأكد الرواف أن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع الأفكار المبتكرة في تصميم الحدائق وتلبية الحاجات الإنسانية في الأحياء من خلال مراعاة سكان الأحياء وما جوراها والتي تتماشى مع الرؤية الوطنية 2030، بهدف الارتقاء بجودة الحياة داخل المدن والأحياء السكنية.

وذكر رئيس قسم عمارة البيئة الدكتور منتصر العبد الله أن المسابقة تعتبر تجربة مميزة لعمل تصاميم حدائق مقترحة لأحياء العاصمة الرياض، فعلى سبيل المثال حي عرقة وما له من إرث تاريخي للمنطقة الوسطى، وكيفية مقاربة الطلاب للتصميم بإضفاء الحداثة والمحافظة على الماضي.

وأشار مشرف السنة الخامسة على مشاريع الطلاب الدكتور عبد العزيز العويِّد، إلى إنه تم اليوم عمل التقييم النهائي لمشاريع الطلاب حيث تم مناقشة المشاريع المقدمة من الطلاب للمسابقة وعددها ٢٦ تصميمًا موزعة على الأحياء الخمسة المذكورة، حيث شارك في التقييم عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم عمارة البيئة، بالإضافة إلى ثلاثة مهندسين من مكتب الإبداع العربي.

وتم اليوم الإعلان النهائي وتوزيع الجوائز على الفائزين في بهو كلية العمارة والتخطيط، وقام سعادة رئيس القسم في نهاية اللقاء بتقديم شهادة شكر من الكلية والقسم لمكتب الإبداع العربي لمبادرتهم الرائدة في تفعيل التعاون والاستفادة من إمكانيات الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88