زوايا وأقلاممشاركات وكتابات

قمة السمو  G20 في حضرة صاحب السمو

لقد عاشت الدولة السعودية قوية في عهد الجوع والنعمة، أسسها الملك عبد العزيز آل سعود بقوة الإرادة، وبعزمه ورجاله. فلم نمد أيدينا للهبات ولَم نخضع للابتزاز من أجل حفنات من الدريهمات، حتى لو كنّا بحاجتها قبل أن يهبنا الله -عز وجل- نعمة البترول. فبعزم الملك عبد العزيز آل سعود، وصبره ورجاله تم توحيد هذا البلد الشامخ، ثم بدأ بالبناء رغم قلة الموارد حتى اكتُشف البترول فلم يذهب سدى؛ بل شيدت به حضارة في عهده وعهد الملوك العظام سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وعبد الله.

ورغم تقلبات الحال بين رغد عيش، وحروب ومحن، فلم نخضع لطامع، ولَم تكن الطبقية موجودة، بل شعب واحد وفكر واحد، وقيادة محبة لوطنها وشعبها على مر السنين.

وفي عهد الملك سلمان قائد الأمة عالي الهمة، صاحب الاختيار الموفق لولي عهد مُظفّر، رجل الاقتصاد والتطور، صاحب الفكر الثاقب، الرجل الحازم الذي قاد بلاده اقتصاديًّا حتى أصبحت في القمة، وأي قمة؟ قمة لغة العصر وعصب الحياة للاقتصاد العالمي فهي الآن ترأس قمة أغنى ٢٠ اقتصادًا حول العالم والذي يمتلك ٧٥٪؜ من ثروات العالم ( G20).

وهنا أقول بأن قمة العشرون في عام ٢٠٢٠م  تفخر بوجودها في عهد الملك سلمان، في بلد الأمان، في حضرة صاحب السمو مهندس الاقتصاد تعتبر (قمة السمو في حضرة صاحب السمو في الفكر و الإقدام).

وفق الله قادتنا لما فيه خير البلاد والعباد

مهندس/ محمد بن عبدالله الأصلعي

مقالات ذات صلة

‫70 تعليقات

  1. رغم تقلبات الحال بين رغد عيش، وحروب ومحن، فلم نخضع لطامع، ولَم تكن الطبقية موجودة، بل شعب واحد وفكر واحد، وقيادة محبة لوطنها وشعبها على مر السنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88